شاهد: قتيل وإصابات بعملية دعس مسلمين في لندن

المنطقة التي وقع فيها حادث الدعس في لندن

المنطقة التي وقع فيها حادث الدعس في لندن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 19-06-2017 الساعة 03:31
لندن - الخليج أونلاين


قتل شخص على الأقل، وأصيب 8 آخرون، فجر الاثنين، في عملية دعس استهدفت مسلمين شمالي العاصمة البريطانية لندن.

وقالت الشرطة البريطانية إنها "تلقت اتصالاً بعد الساعة 12:20 صباحاً بالتوقيت المحلي مباشرة (23:20 بتوقيت غرينتش)، ينقل تقارير عن تصادم في شارع سيفن سيسترز المؤدي إلى منطقة فينسبري بارك بالمدينة". وأضافت أن "هناك عدداً من المصابين، وأن شخصاً اعتقل".

وأضافت أنها تتعامل مع "حادث كبير"، مشيرة إلى أن الحادث أسفر عن سقوط قتيل واحد على الأقل والعديد من الجرحى، وأن هناك مصابين جراحهم خطرة.

وقالت امرأة تعيش أمام الموقع لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي": "بدأت أسمع من النافذة صراخاً وصخباً شديداً، وفوضى عارمة في الخارج.. وصاح الجميع: سيارة فان دهست أناساً.. سيارة فان دهست أناساً".

وأفادت وسائل إعلام بريطانية أن الضحايا من المسلمين، تعرضوا للدعس أثناء خروجهم من المسجد بعد أداء صلاة التراويح.

والشارع الذي وقع فيه الحادث موطن لما لا يقل عن أربعة مساجد، وكان ممتلئاً بالمصلين الذين يغادرون صلاة التراويح في وقت متأخر من الليل ويتوجهون نحو محطة مترو الأنفاق فينسبري بارك.

واعتقلت الشرطة شخصاً بعد حادثة الدعس، مشيرة إلى أنها أغلقت شارعاً خارج محطة فينسبري بارك في لندن.

اقرأ أيضاً :

قتيلان في هجوم على منتجع سياحي بضواحي باماكو

وأعربت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، عن حزنها الشديد وتضامنها التام مع المتضررين في الحادث المشين. وقالت ماي في بيان لها: "هذا حادث مروع.. كل مشاعري مع أولئك الذي أصيبوا وأحباؤهم وهيئات الطوارئ في الموقع".

ووصف مجلس مسلمي بريطانيا هذا الهجوم بأنه "مظهر عنيف لرهاب الإسلام"، ودعا السلطات إلى تعزيز إجراءات الأمن خارج المساجد.

وتأتي الواقعة بعد سلسلة هجمات دامية شهدتها بريطانيا مؤخراً، حيث قتل 8 أشخاص وأصيب 50 آخرون في الثالث من يونيو/حزيران عندما دعس مسلحون المارة على جسر لندن، وطعنوا أشخاصاً في مطاعم وحانات مجاورة.

وفي 22 مارس/آذار، دعس رجل يقود سيارة مستأجرة المارة على جسر وستمنستر في لندن، وقتل شرطياً طعناً قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص. وقتل في هذا الهجوم 5 أشخاص.

وفي 22 مايو/أيار قتل انتحاري 22 شخصاً في حفل لمغنية البوب الأمريكية أريانا جراندي في مانشستر بشمالي إنجلترا.

مكة المكرمة