شاهد: لأول مرة.. تنظيم "الدولة" يهدد إسرائيل باللغة العبرية

الذي هدد في المقطع المصور تكلم اللغة العبرية باحترافية

الذي هدد في المقطع المصور تكلم اللغة العبرية باحترافية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 23-10-2015 الساعة 10:21
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


تداولت المواقع العبرية، الجمعة، شريطاً مصوراً باللغة العبرية، يظهر فيه أحد عناصر تنظيم "الدولة" بزي عسكري مختلف عن الزي الذي ظهر فيه عناصر هذا التنظيم في عشرات التسجيلات المصورة التي ظهروا فيها يهددون اليهود بأن الحساب قريب معهم، وسيصلهم التنظيم من الجهات كافة في فلسطين المحتلة.

والغريب في هذا الشريط أنه جاء بشكل مفاجئ بعد الحملة الأخيرة التي شنها رئيس وزراء إسرائيل على أبو مازن، واتهامه له بأنه مثل "داعش"، وكذلك الاحترافية الكبيرة في اللغة العبرية، التي يتحدث فيها من ظهر في الشريط.

وجاء الإصدار الصادر عن ولاية دمشق، بعنوان "كسر الحدود ونحر اليهود".

وبدأ الإصدار بالحديث عن اليهود وكيف وصلوا إلى فلسطين وكيف احتلوها، وبادر ببعض الآيات والأحاديث المتعلقة عن وجود اليهود في أرض جزيرة العرب وكذلك في ما أسماه "الشام".

ودعا المتحدث في التسجيل إلى جمع وحشد الأعداد الضخمة من أنحاء العالم من أجل تحرير القدس وفلسطين "من دنس اليهود في رسالة إلى كافة الشباب المسلم للالتحاق بركب الخلافة الإسلامية"، على حد تعبيره.

وقد وجه المقطع رسالة إلى الشعب الفلسطيني قال فيها: "أيها الصابرون الصامدون رغم الأسر والقتل والتشريد إنكم لن تغيبوا عن أذهاننا"، وردد مقولة الزرقاوي: "نقاتل في العراق وعيوننا على بيت المقدس".

وقد أثنى التسجيل على العمليات الفدائية وعمليات الطعن والدعس وإطلاق النار التي يقوم بها الشباب الفلسطيني أثناء الانتفاضة الفلسطينية الجارية حالياً في القدس، كما خاطب الشباب العربي بالقول: "عليكم بتفجير السفارات الإسرائيلية في كل مكان أو قتل من فيها بأي شكل من الأشكال".

وقال المتحدث: "إن ما حدث لكم حتى الآن عبارة عن لعب أطفال مقارنة بما سوف يحدث لكم في المستقبل القريب"، معتبراً أن "حدود سايكس بيكو سوف نزيلها إن شاء الله كما أزلناها بين العراق وسوريا، وهذا الأمر بات قريباً وقريباً جداً".

مكة المكرمة