شاهد: ما قصة السيارة التي استقبلت الملك سلمان بالأردن؟

سيارة زفاف الملك الحسين بن طلال

سيارة زفاف الملك الحسين بن طلال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 28-03-2017 الساعة 08:58
عمّان - الخليج أونلاين


استقل العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال مراسم استقبال الأخير في مطار ماركا العسكري، سيارة زفاف الملك الراحل الحسين بن طلال.

8

ووصل العاهل السعودي إلى العاصمة الأردنية عمّان، في زيارة رسمية هي الأولى له إلى الأردن منذ توليه الحكم في 23 يناير/كانون الثاني 2015.

9

وبحسب صحيفة "عمّون" الأردنية، تعد المركبة وهي من نوع كابورليه 220 "مرسيدس بنز"، من ضمن أهم مقتنيات متحف السيارات الملكي، والذي يحتوي على أعرق المركبات بدءاً من تاريخ حكم الملك عبد الله الأول بن الحسين وحتى عهد الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

3

وتمتلك المركبة أهمية وجدانية عند الملك عبد الله الثاني؛ لكونها المركبة التي استخدمت عام 1961 في زفاف والده الملك الحسين بن طلال ووالدته الأميرة منى الحسين.

ويعود موديل هذه السيارة النادرة والفخمة إلى زمن الخمسينيات 1955- 1951، وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 145 كيلومتراً في الساعة.

2

يذكر أن الملك الحسين بن طلال تزوج الأميرة منى بتاريخ 25 مايو/أيار 1961.

وشهد العاهل السعودي ونظيره الأردني توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية وعقود بين البلدين، حسبما أكدت قناة الإخبارية السعودية.

اقرأ أيضاً :

القمة العربية 2017.. تفاؤل حذر وسط تفاقم أزمات المنطقة

ومن ضمن الاتفاقيات الموقعة بين المملكتين، عقد تأسيس شركة استثمار في الأردن يصل حجمها إلى 3 مليارات دولار، ومشروع اتفاقية قرض لإعادة إنشاء وتأهيل الطريق الصحراوي "عمّان - العقبة"، بقيمة 393.750 مليون ريال.

7

10

وغرّد العاهل الأردني، في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مرحّباً بالعاهل السعودي قائلاً: "أرحب اليوم بأخي الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، في بيته وبين أهله"، وأعاد نفس التغريدة باللغة الإنجليزية.

6

5

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي، في وقت سابق الاثنين، إن زيارة الملك سلمان للأردن تأتي تلبية للدعوة الموجهة إليه من الملك عبد الله الثاني.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الزيارة "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وسيرأس العاهل السعودي- بحسب البيان- وفد المملكة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الـ28، التي ستُعقد في الأردن الأربعاء.

4

15

14

13

12

11

مكة المكرمة