شاهد: وزير خارجية مصر ينزع مايك "الجزيرة" خلال اجتماع

الوزير سامح شكري لحظة نزعه ميكروفون الجزيرة

الوزير سامح شكري لحظة نزعه ميكروفون الجزيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 12-12-2015 الساعة 21:50
القاهرة - الخليج أونلاين


نزع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الميكروفون الخاص بقناة الجزيرة، وذلك لدى وصوله إلى مقعده في الجلسة الختامية لاجتماعات سد النهضة في الخرطوم.

ولا يعرف على وجه الدقة دوافع الوزير المصري لإزالة ميكروفون وسيلة إعلام تريد نقل صوته، على أن صحيفة "اليوم السابع" المصرية، زعمت أن الوزير "أطاح بمحاولة الجزيرة نقل الأحاديث الجانبية للوفد المصري".

وفي واحد من ثلاثة أخبار خصصتها الصحيفة التي احتفلت بما بدا كانتصار، اعتبرت "اليوم السابع" أن شكري "نجح" في "إحباط مخطط خبيث لمندوبي فضائية الجزيرة القطرية، لنقل الأحاديث الجانبية للوفد المصري المشارك في مفاوضات سد النهضة بالخرطوم، اليوم" السبت.

ونقلت الصحيفة، أنه "وفور جلوس وزير الخارجية سامح شكري على المقعد المخصص لمصر، طالب أعضاء السفارة المصرية بإزالة الميكرفون، قائلاً: "شيلوا الميكروفون ده من قدامي"، ولكن عند ملاحظته تصوير الكاميرات قام بفك "الميكرفون" بنفسه، ووضعه أسفل الطاولة التي كانت أمامه".

يشار إلى أن الصور التي نشرتها الصحيفة ذاتها، تظهر وجود ميكروفونات أخرى على طاولة الوزير إلى جانب ميكروفون الجزيرة.

ومنذ الانقلاب الذي قاده الرئيس عبد الفتاح السيسي، نشبت توترات حادة بين السلطة المصرية وقناة الجزيرة التي عرفت بتأييدها للربيع العربي، ولثورة يناير 2011 التي أدت لأول انتخابات نزيهة تجري في تاريخ مصر وانتهت بفوز محمد مرسي برئاسة الجمهورية، قبل أن ينقلب السيسي عليه عام 2013.

مكة المكرمة
عاجل

إيران | الحرس الثوري: السعودية تقف وراء دعم حركة "الأهوازية" المتهمة بتنفيذ الهجوم خلال العرض العسكري