شاهد.. 25 قتيلاً بتفجير في محيط كاتدرائية الأقباط بالقاهرة

تفجير بمحيط كاتدرائية الأقباط بالقاهرة

تفجير بمحيط كاتدرائية الأقباط بالقاهرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 11-12-2016 الساعة 11:56
القاهرة - الخليج أونلاين


قتل خمسة وعشرون شخصاً، وأصيب أكثر من ثلاثين آخرين، بانفجار مدوٍّ سُمع صباح الأحد، في محيط المقر الرئيس للكنيسة المصرية المعروف باسم الكاتدرائية المرقسية، شرقي القاهرة، وفق وزارة الصحة.

وذكر التلفزيون المصري أن تفجير كاتدرائية العباسية ناجم عن عبوة زنتها 12 كغ من مادة "تي إن تي" شديدة الانفجار.

وقال مصدر أمني للأناضول، رافضاً ذكر اسمه لكونه غير مخول له الحديث لوسائل الإعلام: "إن انفجاراً وقع أمام الكاتدرائية المرقسية بمنطقة العباسية بالقاهرة، وأحدث دوياً هائلاً في المنطقة، وسقط على إثر ذلك قتلى وجرحى".

انفجار القاهرة 1

انفجار القاهرة 3

وأشار إلى أن سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية والأجهزة الأمنية انتقلت إلى موقع الانفجار.

انفجار القاهرة 2

اقرأ أيضاً :

"مرونة" السيسي تدفع حلف الأسد إلى طلب المزيد من "القرب"

انفجار القاهرة 4

ويأتي هذا الانفجار بعد تفجير لحركة (سواعد مصر)، المعروفة اختصاراً باسم (حسم)، الجمعة، بعبوة ناسفة، استهدف حاجزاً شرطياً غربي العاصمة المصرية، القاهرة، أودى بحياة 6 عناصر من الشرطة بينهم ضابطان.

وجدير بالذكر أن حركة (حسم) تبنّت خلال الشهور الماضية عدة عمليات بمصر؛ كان أشهرها استهداف موكب النائب العام المساعد، زكريا عبد العزيز عثمان، بسيارة ملغومة دون إصابته، شرقي العاصمة القاهرة، نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي.

كما أعلنت مسؤوليتها في أغسطس/ آب الماضي عن استهداف مفتي الجمهورية السابق، علي جمعة، بإطلاق النار عليه قرب منزله دون أن يصاب بأذى، وكذلك أعلنت مسؤوليتها عن اغتيال مسؤول أمني وشرطيين خلال الشهرين الماضيين.‎

مكة المكرمة