شرطة دبي: أسهمنا بإحباط أكبر عملية تهريب حشيش بالعالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-09-2014 الساعة 22:40
دبي- الخليج أونلاين


كشف اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي عن إسهام بلاده في إحباط إحدى أكبر عمليات تهريب الحشيش بالعالم في عام 2014، من خلال عملية أمنية بالمحيط الهندي أطلق عليها اسم "عكس التيار".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الأحد في القيادة العامة لشرطة دبي، ونشرت تفاصيله وكالة الأنباء الإماراتية.

وقال المزينة: إن "الجهات المختصة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في دبي قدمت إلى قوات التحالف الدولية المرابطة في المحيط الهندي معلومات مهمة بخصوص عملية تهريب دولية كبيرة للمخدرات من آسيا إلى غرب أفريقيا".

وأشار إلى أن "تلك المعلومات الدقيقة والمؤكدة أدت إلى تمكن مجموعة من قوات التحالف في الثامن عشر من سبتمبر الجاري من اعتراض "اللنش" المستخدم في هذه العملية عند نقطة بحرية محددة من أعالي البحار وإلقاء القبض على 14 مهرباً كانوا على متنه وضبط خمسة أطنان و364 كيلو غراماً من مخدر الحشيش بقيمة تزيد عن 13.5 مليون دولار، كان المهربون يحاولون تهريبها من إحدى الدول الآسيوية إلى دولة أخرى في غرب أفريقيا".

وأوضح المزينة أن "هذه العملية تعد وفقاً لرئيس القوة التي داهمت اللنش (لم يذكر اسمه) من أكبر عمليات تهريب الحشيش في العالم لعام 2014".

ولفت إلى أن عملية "عكس التيار" تعد إضافة مهمة إلى العمليات الدولية النوعية التي ساهمت شرطة دبي من قبل بإحباطها في مختلف قارات العالم.

مكة المكرمة