شرطي فرنسي مسلم ضحية الاعتداء على "شارلي إيبدو"

لحظة مقتل الشرطي الفرنسي المسلم أحمد مرابط

لحظة مقتل الشرطي الفرنسي المسلم أحمد مرابط

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-01-2015 الساعة 10:42
باريس - الخليج أونلاين


أفادت مصادر صحفية أن شرطياً مسلماً من أصول عربية، قتل خلال الهجوم الذي استهدف مقر صحيفة "شارلي إيبدو"، أمس الأربعاء، في العاصمة الفرنسية باريس.

وبحسب مصادر صحفية، فإن الشرطي الفرنسي المسلم يدعى "أحمد مرابط"، ويبلغ من العمر 42 عاماً، وهو من أصول عربية، قتله المهاجمون ميدانياً بعد أن أصابوه قبيل فرارهم.

وقالت المصادر إنه "تمّ التأكد بأن الشرطي الذي قتل في حادث شارلي إبدو يحمل الجنسيتين الفرنسية والجزائرية، وليس التونسية كما أشيع سابقا، ويدعى أحمد مرابط، متزوج وأب لطفلة عمرها عام واحد".

وكان مسلحان قَتلا، مساء أمس، 12 شخصاً، بينهم شرطيان، وأصيب 7 آخرون، أربعة منهم حالتهم حرجة، إثر هجوم مسلح على مقر الصحيفة الفرنسية الساخرة من الأنبياء والرموز الإسلامية والمسيحية.

ونقل التلفزيون الفرنسي عن شهود عيان، سقوط عشرة أشخاص، وإصابة 5، في هجوم على مقر صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية الأسبوعية الساخرة، قبل أن يرتفع العدد إلى 12 قتيلاً.

وتلاحق قوات الأمن الفرنسية، منذ فجر اليوم الخميس، شقيقين يشتبه بأنهما نفذا الهجوم الدامي الذي استهدف الصحيفة، وذلك بعدما سلَّم مشتبه به ثالث نفسه ليلاً.

ونشرت الشرطة الفرنسية صورتي الشقيقين، شريف وسعيد كواشي (32 و34 عاماً)، كما حذر مركز الشرطة في باريس في نشرة عممها، من أنهما "قد يكونان مسلَّحين وخطرَين"، موضحاً أن "مذكرتي بحث صدرتا بحقهما".

ويشتبه بأن الشقيقين قَتلا 12 شخصاً في مقر الصحيفة في باريس قبل أن يلوذا بالفرار، ما سبّب موجة تنديد عارمة في فرنسا والعالم، ودفع أكثر من مئة ألف شخص إلى التظاهر عفوياً.

وسلم حميد مراد (18 عاماً) الذي يشتبه بأنه شريك الشقيقين نفسه للشرطة، في مدينة شارلوفيل-ميزيير بشمال شرق فرنسا، بعدما لاحظ أن اسمه يذكر على شبكات التواصل الاجتماعي، كما تم اعتقال العديد من أوساط الشقيقين، بحسب الشرطة الفرنسية.

وتجمع، مساء أمس، في فرنسا أكثر من 100 ألف شخص بصورة عفوية في العاصمة باريس، تحت شعار "أنا شارلي"، وقد رفع بعض المشاركين بطاقات صحفية، وأقلاماً، ومن المنتظر أن ينظم صباح اليوم الخميس، تجمع وطني في العاصمة باريس على وقع قرع أجراس كنيسة "نوتردام" الباريسية الشهيرة.

مكة المكرمة
عاجل

تقرير للخارجية الأمريكية: الكويت لعبت دوراً محورياً في التوسط بين الفرقاء الخليجيين

عاجل

تقرير للخارجية الأمريكية: الأزمة الخليجية أثرت سلباً على جهود مكافحة الإرهاب إقليمياً