شهيدان بالقدس بنيران الاحتلال و43 مصاباً في غزة

نفذ 4 شباب فلسطينيين عمليتين منفصلتين

نفذ 4 شباب فلسطينيين عمليتين منفصلتين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 16-06-2017 الساعة 21:39
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


استشهد فلسطينيان برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقتلت مجندة إسرائيلية، مساء الجمعة، في عمليتَي إطلاق نار وطعن، منفصلتين، في القدس، بحسب مصادر مختلفة.

وأكد الارتباط المدني الفلسطيني (حكومي) ووسائل إعلام إسرائيلية، استشهاد الفلسطينيين. وبحسب موقع "يديعوت أحرونوت" العبري، فإن 4 شبان فلسطينيين نفذوا عمليتين منفصلتين.

اقرأ أيضاً :

الرئيس التونسي يدعو إلى الحوار لتطويق الأزمة الخليجية

وأوضح أن شابين هاجما قوات حرس الحدود في منطقة باب العامود بالسكاكين، في حين هاجم آخران جنوداً ومستوطنين بمنطقة شارع السلطان سليمان، باستخدام سلاح "كارلو غوستاف" وسكاكين.

وأشار إلى أن اثنين منهم استشهدا في منطقة شارع السلطان سليمان، وفي منطقة باب العامود، في حين أصيب ثالث ولم يعرف مصير الرابع ويعتقد أنه اعتقل.

ووفقاً لموقع الصحيفة ذاتها، فإن مجندة تخدم في جيش الاحتلال توفيت متأثرة بإصابتها الخطرة في أحد الهجومين.

من جهة أخرى؛ أصيب 43 فلسطينياً بينهم 5 مسعفين، مساء الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات من الجيش الإسرائيلي، على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة، بحسب مسؤول فلسطيني.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة: "إن 43 فلسطينياً أصيبوا بجروح واختناق جراء إطلاق القوات الإسرائيلية الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع تجاه المتظاهرين في مناطق متفرقة على حدود القطاع".

وأضاف: "ثمانية من المتظاهرين من بينهم طفل أصيبوا بالرصاص الحي بالأجزاء السفلية من الجسم"، لافتاً إلى أن الأطقم الطبية وصفت جراحهم بـين "المتوسطة، والخطيرة".

وذكر القدرة أن من بين المصابين 35 بحالات اختناق من جراء الغاز المسيل للدموع؛ بينهم 5 مسعفين، تم نقلهم لمستشفيات القطاع.

مكة المكرمة