شهيدان فلسطينيان في الخليل بنيران قوات الاحتلال

الجيش الإسرائيلي: تم إطلاق النار على السائق وقتله

الجيش الإسرائيلي: تم إطلاق النار على السائق وقتله

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 11-12-2015 الساعة 15:28
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


استشهد شابان فلسطينيان برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، في مدينة الخليل الواقعة جنوب الضفة الغربية.

ففي منطقة مفرق "النبي يونس" شمال الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة؛ قتلت قوات الاحتلال فلسطينياً بدعوى محاولته تنفيذ عملية دعس، فيما أصيب آخر بعد أن أطلق النار على عدد من الجنود المتحصنين على حاجز الجلمة شمال مدينة جنين، حسب وسائل الإعلام العبرية.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية على موقعها الإلكتروني، أن قوات الاحتلال أطلقت نيران أسلحتها بشكل كثيف باتجاه شاب وهو داخل سيارته بزعم محاولته تنفيذ عملية دعس ضد الجنود ما أدى إلى استشهاده.

وذكر شهود عيان لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال أطلقت عشرات الرصاصات على السيارة في المفترق باتجاه بلدة سعير، مشيرة إلى أن مركبات إسعاف إسرائيلية وقوات كبيرة حضرت إلى المكان، وشوهدت فرق طبية إسرائيلية تقدّم العلاجات لجندي في المكان.

وفي منطقة رأس الجورة بمدينة الخليل، اندلعت مواجهات بين مئات المواطنين وجنود الاحتلال، بعد قمع الاحتلال لمسيرة نظمتها حركة حماس من مسجد الحرس باتجاه منطقة رأس الجورة حيث مدخل الخليل الشمالي، ما أدى إلى سقوط شهيد.

وأطلقت قوّات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية والمياه العادمة في المكان، فيما رشق الشبان قوات الاحتلال بالحجارة.

وهتف المشاركون في المسيرة بالشعارات الوطنية الممجدة بالشهداء والأخرى المطالبة بتصعيد الأحداث الجارية، لتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني، بالحرية ورفع اليد عن المسجد الأقصى وتحقيق الأحلام الفلسطينية كافة.

إلى ذلك أصيب الشاب عز الدين الشلبي (20 عاماً) من مدينة جنين برصاص الاحتلال، قرب معبر الجلمة شمال مدينة جنين ظهر اليوم الجمعة، ووصفت حالته بالمستقرة.

وشككت مصادر في مدينة جنين في رواية جيش الاحتلال حول إطلاقه النار على جنود الاحتلال، كما نفت مصادر أمنية اقتحام مستشفى جنين الحكومي أو وجود تهديدات بذلك من قبل جيش الاحتلال حتى الآن.

بدورها قالت مصادر إسرائيلية إن فلسطينياً أطلق النار على حاجز الجلمة ظهر اليوم، وأصيب برصاص الاحتلال، وإن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلته وهو يخضع للعلاج دون تأكيد تلك الأنباء من مصادر محلية.

مكة المكرمة