شهيدان في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

في قصف مدفعي

في قصف مدفعي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 18-02-2018 الساعة 08:22
غزة - الخليج أونلاين


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأحد، استشهاد مواطنين في قصف مدفعي إسرائيلي، شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة في غزة، أشرف القدرة، إن الشهيدين هما: سالم محمد صباح أبو غيث، وعبد الله أيمن أبو شيخة (كلاهما 17 عاماً)، من حي السلام بمدينة رفح.

DWSuE-vWkAA4JGT

DWSuEPbX4AA76i0

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أطلق عدة قذائف مدفعية على مجموعة من الشبان زعم أنهم "كانوا يحاولون التسلل عبر السياج الحدودي، إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة".

في أول رد فعل، حملت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسرائيل مسؤولية النتائج المترتبة على تصعيده بحق المواطنين في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم "حماس" فوزي برهوم، في تصريح صحفي: "إن حجم الاعتداءات (..) يعكس نوايا الاحتلال المسبقة بالتصعيد وتوتير الأجواء".

اقرأ أيضاً :

عبوة تصيب 4 جنود إسرائيليين قرب غزة.. و"تل أبيب" تشن غارات

وأكد أن "المقاومة الفلسطينية التي عهدها العدو (إسرائيل) لن تتخلى عن واجبها في حماية شعبنا (الفلسطيني)، وستتصرف بكل مسؤولية للدفاع عنه والتصدي لأي عدوان".

وتصاعدت وتيرة الأحداث عقب إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، إصابة 4 من جنوده، بينهم اثنان في حالة خطرة، إثر انفجار عبوة ناسفة ضد دورية عسكرية تابعة له، على حدود القطاع.

وعلى إثر ذلك شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على مواقع للمقاومة بعدة صواريخ شرق مدينة غزة، أصيب خلالها عدد من المواطنين.

وفي إطار رد الفعل الإسرائيلي توعد رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، مساء السبت بالرد، واصفاً الحدث بـ"الخطير الذي لن يمر دون رد ملائم".

مكة المكرمة