صاروخان حوثيان يستهدفان خميس مشيط.. والرياض تعترض أحدهما

بلغ العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة 140

بلغ العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة 140

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-05-2018 الساعة 19:15
الرياض - الخليج أونلاين


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عن استهداف الحوثيين مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة بصاروخين باليستيين، تم اعتراض أحدهما وسقط الآخر في صحراء غير آهلة بالسكان.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت مساء السبت، صاروخاً باليستياً أطلقته المليشيا الحوثية من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وأضاف المالكي: إن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت صاروخاً آخر سقط في صحراء غير آهلة بالسكان، ولم ينتج عنه أي أضرار".

وذكر أن "الصاروخين كانا باتجاه مدينة (خميس مشيط)، وتم إطلاقهما بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان".

ويعدّ هذان أول صاروخين باليستيين يطلقهما الحوثيون تجاه المملكة خلال شهر رمضان.

اقرأ أيضاً :

السعودية تعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون تجاه جازان

وفي وقت سابق من مساء اليوم، أفادت قناة "الإخبارية" الرسمية باعترض الدفاع الجوي السعودي صاروخاً باليستياً فوق سماء مدينة ‎"خميس مشيط"، قبل أن يكشف التحالف عن سقوط صاروخ آخر في منطقة غير مأهولة بالسكان.

والأسبوع الماضي، أعلنت مليشيا الحوثي أنها قصفت "قاعدة الملك فيصل العسكرية في جازان بصاروخ بدر1 الباليستي".

وحسب إحصاء واستناداً إلى بيانات رسمية، بلغ عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية سقوطها أو اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة 37، منذ 26 مارس الماضي، بحسب وكالة الأناضول.

وبلغ العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة 141، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف باليمن قبل 3 سنوات.

ويشهد اليمن، منذ ثلاثة أعوام، حرباً عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى.

وقُتل في الحرب اليمنية، منذ التدخل السعودي، قرابة 10 آلاف يمني، في حين أصيب أكثر من 53 ألف شخص، بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.

وبحسب الأمم المتحدة يشهد اليمن "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، كما يواجه خطر المجاعة، وانتشار العديد من الأوبئة والأمراض القاتلة.

مكة المكرمة