صاروخ باليستي جديد للحوثيين تجاه السعودية

الرابط المختصرhttp://cli.re/6drPek

صاروخ باليستي للحوثيين (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 29-08-2018 الساعة 17:59
الرياض- الخليج أونلاين

أعلنت مليشيا الحوثي اليمنية، اليوم الأربعاء، إطلاق صاروخ باليستي جديد على مدينة نجران جنوب السعودية، في حين أعلن الدفاع الجوي للمملكة تدمير الصاروخ قبل سقوطه على الأرض.

وأفادت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين بأن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز (بدر1) على معسكر مستحدث في "نجران" الحدودية مع السعودية.

وقالت القناة: "يأتي إطلاق هذه الصواريخ على أهداف سعودية في إطار عملية الردع والرد، وضمن حق الدفاع المشروع للشعب اليمني المعتدى عليه ظلماً وعدواناً".

من جانبه، أكد العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم "التحالف العربي" الذي تقوده السعودية والإمارات، أن قوات الدفاع الجوي رصدت إطلاق صاروخ باليستي من قبل الحوثيين.

وقال: "تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات".

ومنذ بدء السعودية والإمارات حربهما على اليمن يوم 25 مارس من عام 2015، لم يتوقف الحوثيون عن تنفيذ ضربات صاروخية على مواقع سعودية، وإماراتية مؤخراً، كان أبرزها مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وقاعدة جازان، ومطار أبها الإقليمي في عسير، ومطار دبي الدولي.

ولا تعلن السلطات السعودية والإماراتية (إلا نادراً) وقوع أية خسائر، سواء كانت بشرية أو عسكرية أو مادية، نتيجة هذه الصواريخ، وتكتفي بالإعلان عن تمكن قوات الدفاع الجوي التابع لها من اعتراض تلك الصواريخ.

مكة المكرمة