صحفيو الأردن يستنكرون انتهاكات إسرائيل بحق زملائهم في غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 08-08-2014 الساعة 14:25
عمّان- الخليج أونلاين


دعا مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين أعضاء الهيئة العامة للنقابة إلى وقفة تضامنية نصرة لأهل غزة، حيث استنكر المجازر الصهيونية، وذلك في تمام الساعة 12 ظهر أمس الخميس (08/07) أمام مبنى النقابة، حيث أسفرت المجازر عن مقتل قرابة ألفي شخص، وإصابة قرابة 10 آلاف آخرين.

وأدان المجلس، في بيانه له نشره الأربعاء 6 أغسطس/آب عدوان الجيش الإسرائيلي على المؤسسات الإعلامية والصحفية الفلسطينية، الذي أدى إلى استشهاد نحو 11 صحفياً، في محاولة منه لطمس الحقيقة، وقتل الشهود الذين كانوا يقومون بواجبهم المهني في كشف ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وفضح جرائمه.

كما دعا المجلس المؤسسات الإعلامية والصحفية إلى المشاركة في حملة التبرع بالمال لصالح الصحفيين الفلسطينيين في غزة، الذين يعملون تحت ظروف يعلمها الجميع، ما يوجب مساندتهم في ممارسة مهنتهم وكشف العدوان الوحشي على أهل غزة.

وكان مركز الدوحة لحرية الإعلام أعلن ، الثلاثاء الماضي (08/05)، عن إطلاق مبادرة دولية عاجلة لكشف وتوثيق ومتابعة الانتهاكات والجرائم الخطيرة بحق الصحفيين في غزة، والتي ارتكبها ويرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في بيان صادر عنه، تلقت "الخليج أونلاين" نسخة منه "مع مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الشرس على قطاع غزة لأكثر من 25 يوماً، ومع استمرار سقوط الشهداء بالآلاف، وبينهم 13 صحفياً يمثلون مختلف المنابر الإعلامية في فلسطين المحتلة، يستنكر مركز الدوحة لحرية الإعلام الانتهاكات التي تستهدف بشكل مقصود وممنهج، ناقلي الخبر والحقائق إلى العالم، لما يجري من بشاعات يقترفها الاحتلال في القطاع المحاصر منذ سنوات".

وأضاف البيان "كما يضع المركز منظمة الأمم المتحدة واليونسكو أمام الرأي العام الدولي، للاضطلاع بمسؤولياتهما في حماية الصحافيين في غزة وسائر الأراضي الفلسطينية".

مكة المكرمة