صحفيو فلسطين يطالبون بمحاكمة قادة إسرائيل

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 صحفياً في سجونه

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 صحفياً في سجونه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 02-11-2016 الساعة 16:08
غزة - الخليج أونلاين


طالب صحفيون فلسطينيون في قطاع غزة، الأربعاء، هيئة الأمم المتحدة بملاحقة قادة إسرائيل، بسبب ما وصفوها بـ"الجرائم المرتكبة بحقهم".

ودعا عشرات الصحفيين، خلال وقفة نظمتها لجنة "تجمع الصحفيين الفلسطينيين"، أمام مقر منظمة (اليونسكو)، غربي مدينة غزة، المؤسسات الدولية والحقوقية، والاتحاد الدولي للصحفيين، لتوفير الحماية الكاملة لكل الصحفيين الفلسطينيين.

جاءت هذه المطالبات خلال إحياء ذكرى اليوم الدولي لمكافحة الإفلات من العقاب في الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين، الذي يوافق يوم 2 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام.

اقرأ أيضاً :

شاطئ غزة يهدي شاباً فلسطينياً حجر زمرد نقله إلى عالم الأثرياء

وفي كلمة له على هامش الوقفة، قال صالح المصري، في كلمة باسم "لجنة تجمع الصحفيين": "الاحتلال الإسرائيلي مستمر بجرائمه بحق الصحفيين الفلسطينيين في الضفة والقطاع".

وأضاف: "الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 صحفياً في سجونه، فيما سجل أكثر من 100 انتهاك منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، داخل الأراضي الفلسطينية تجاه الصحفيين"، بحسب الأناضول.

وطالب المصري جميع المؤسسات الدولية والحقوقية المعنية بحقوق الصحفيين، باتخاذ إجراءات عقابية فورية تجاه جرائم إسرائيل بحق الصحفيين.

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2013، يوم 2 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام، يوماً دولياً لمكافحة "الإفلات من العقاب في الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين".

مكة المكرمة