صحف: طائرات حربية بريطانية تتجه إلى العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 12-08-2014 الساعة 16:15
لندن- الخليج أونلاين


قالت صحف بريطانية، الثلاثاء (08/12)، إن طائرات حربية بريطانية تتجه إلى العراق للمشاركة في توجيه ضربات جوية إلى مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في شمال العراق.

ونشرت صحيفة التايمز على رأس صفحتها الأولى "الطائرات البريطانية جاهزة للحرب"، مشيرة إلى أن طائرات من طراز تورنادو التابعة للقوات الملكية البريطانية توجهت بالفعل في مهمات استطلاعية بالقرب من المناطق الكردية بالعراق.

وتوقعت الصحيفة أن تقوم بريطانيا بتقديم دعم عسكري، وتزويد القوات الكردية في شمال العراق بالأسلحة؛ من أجل تمكينها من مواجهة الهجوم الذي يشنه التنظيم على مناطقها منذ عدة أيام.

من جهتها كتبت صحيفة ديلي ميل البريطانية تحت عنوان "الطائرات الحربية البريطانية فوق العراق"، أنه بسبب تفاقم الأزمة قطع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون عطلته التي يقضيها في البرتغال، لكنها توقعت أن لا يدعو كاميرون مجلس العموم إلى اجتماع طارئ.

وذكرت الصحيفة أن القاذفات لن تقوم فقط بمهام الاستطلاع والمراقبة. وكتبت أنه بعد هذه التطورات فإن بريطانيا والأمم المتحدة تعتزمان القيام بدور أكثر نشاطاً وفعالية، على حد وصفها.

وأشارت إلى أن الطائرات الحربية البريطانية توجهت بالفعل أمس الإثنين من بريطانيا إلى العراق.

يذكر أن الطائرات الحربية الأمريكية تشن، منذ عدة أيام، هجمات جوية ضد مواقع تابعة لتنظيم "الدولة" في المناطق التي يحاول فيها التنظيم التقدم نحو المناطق الكردية في شمال العراق.

مكة المكرمة