صحيفة: اعتقال شبكة مرتبطة بـ"الدولة" تخطط لهجمات بلندن

اعتقالات جديدة بلندن لشباب مسلمين (أرشيفية)

اعتقالات جديدة بلندن لشباب مسلمين (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 08-10-2014 الساعة 09:20
لندن- ترجمة الخليج أونلاين


قالت صحيفة التلغراف البريطانية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، إن الشرطة اعتقلت شبكة مرتبطة بتنظيم "الدولة الإسلامية" كانت تخطط لتنفيذ هجمات في لندن، الأمر الذي زاد المخاوف بشأن إمكانية قيام تلك الجماعة بتنفيذ عمليات داخل أوروبا.

وذكرت الصحيفة، أن شرطة سكوتلانديارد اعتقلت أربعة متهمين في لندن إثر عملية مطاردة، مشيرة إلى أنه يعتقد أن المجموعة كانت في مراحل مبكرة من التخطط لهجوم، ومبينة أن الهجوم كان ربما يحاكي عملية إعدام الرهائن التي تبثها "الدولة الإسلامية".

وتصاعدت حدة المخاوف من قيام تنظيم "الدولة" بشن عمليات انتقامية داخل بريطانيا إثر مشاركة لندن في التحالف الدولي ضد التنظيم.

وأوضحت الصحيفة أن المعتقلين الأربعة تتراوح أعمارهم بين 20-21 عاماً، وتم اعتقالهم غربي ووسط لندن إثر مداهمة لأماكن وجودهم، مبينة أنه حصلت مشادة في أثناء عملية الاعتقال دون أن تؤدي إلى إصابات.

وقال متحدث باسم شرطة سكوتلانديارد إنه تجري حالياً عملية استجواب المحتجزين الأربعة، مبيناً أن هذه الاعتقالات وعمليات التفتيش هي جزء من التحقيق الجاري لملاحقة الإرهاب.

وتابع المتحدث أنه تم رصد الرجال الأربعة بعملية مشتركة مع "إم آي 15" (الوكالة الأمنية البريطانية)، مشيراً إلى أن مثل هذه العمليات تهدف إلى إفشال أي عملية إرهابية قبل وقوعها.

وحول إن كانت العملية الإرهابية المزمع تنفيذها ستكون فعلاً قطع رؤوس في شوارع لندن، قال المتحدث إن الشرطة لا تناقش طبيعة العملية الإرهابية، ولكن التحقيق حتماً سيثبت إن كان المحتجزون يخططون لعملية قطع الرؤوس أو القتل العشوائي أو الهجوم بأسلحة صغيرة.

ترجمة: منال حميد

مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: مسؤولو الاستخبارات الأمريكية يعتقدون بأن محمد بن سلمان هو المقصود بـ"رئيسك" في اتصال مطرب