صواريخ المقاومة تصيب إسرائيليين اثنين أحدهما جندي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 08-08-2014 الساعة 15:04
فلسطين- الخليج أونلاين


أصيب إسرائيليان، أحدهما جندي، اليوم الجمعة (08/08)، بجروح، إثر سقوط صاروخ من قطاع غزة على جنوبي منطقة سدوت النقب، فيما أعلنت إسرائيل أنها لن تتفاوض تحت نار الصواريخ.

وقال الجيش الإسرائيلي في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سقط صاروخ على منطقة مجلس محلي سدوت النقب، ما أدى إلى إصابة مدني بجروح متوسطة، وجندي بجروح طفيفة".

يأتي ذلك في أعقاب انتهاء الهدنة بين المقاومة وإسرائيل، التي دامت 72 ساعة، وانتهت الساعة الثامنة من صباح اليوم.

وكانت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، أكدت، أمس الخميس (7/ 08)، أنها لن تقبل أن تنتهي هذه المعركة دون وقف حقيقي للعدوان على غزة بكل أشكاله، أو سيكون الاحتلال أمام خيارات كلها صعبة.

جاء ذلك في بيان لها ذكرت فيه: "نحن جاهزون للانطلاق في المعركة من جديد، وسنضع الاحتلال أمام خيارات كلها صعبة؛ إما حرب استنزاف طويلة أو حرب برية واسعة".

وأشار البيان إلى شروط المقاومة قائلاً: "لن نقبل أن تنتهي هذه المعركة دون وقف حقيقي للعدوان بكل أشكاله، وإنهاء حقيقي للحصار، وإنشاء الميناء"، معتبراً كل ما دون ذلك خداعاً، مطالباً "الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة، بالانسحاب من المفاوضات إذا لم تتم الموافقة على مطالب المقاومة، وعدم تمديد وقف إطلاق النار إلا بالموافقة على الشروط مبدئياً، والموافقة على الميناء".

يذكر أن مفاوضات جرت في القاهرة خلال الهدنة التي أوقَفت عدواناً شنته إسرائيل على قطاع غزة المحاصر، في السابع من الشهر الماضي، أسفر عن استشهاد 1886 فلسطينياً، بينهم نساء وأطفال، وإصابة نحو 10 آلاف آخرين بجراح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، إضافة إلى دمار مادي واسع في القطاع الذي يقطنه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني.

وبعد انتهاء الهدنة صباح اليوم، نفذت المقاومة تهديدها، واستأنفت فصائلها دك المدن الإسرائيلية، في المقابل استأنف سلاح الجو الإسرائيلي عدوانه، مستهدفاً مناطق متفرقة في القطاع، ما أسفر عن مقتل طفل، وإصابة آخرين.

على صعيد متصل، قال أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: إن "إسرائيل أبلغت مصر قبل انتهاء وقف إطلاق النار بأنها مستعدة لتمديده بـ٧٢ ساعة أخرى، لكن حماس خرقت وقف إطلاق النار هذا الصباح".

وأضاف في تغريدة له على "تويتر": "إسرائيل لن تتفاوض تحت النار. وسنحمي مواطنينا بكل الوسائل الممكنة".

مكة المكرمة