صور جديدة تكشف تحركات المشتبه به بقيادة اغتيال خاشقجي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gqDdBa

مترب كان من المقربين لولي العهد السعودي ورافقه في الكثير من جولاته

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-10-2018 الساعة 13:39
أنقرة - الخليج أونلاين

كشفت صور جديدة، اليوم الخميس، تحركات الضابط السعودي ماهر مترب، الذي يُعتقد أنه قائد فريق اغتيال الكاتب جمال خاشقجي، وذلك في ظل التحقيقات الجارية منذ أسبوعين في القضية.

ونشرت صحيفة "ديلي صباح" 4 صور خاصة من كاميرات المراقبة التركية، للضابط مترب يوم حادثة خاشقجي.

ويظهر مترب في الصورة الأولى وهو يدخل -قبل أعضاء الفريق الآخرين- إلى القنصلية السعودية بإسطنبول في تمام الساعة 9:55 من صباح يوم 2 أكتوبر، قبل ساعات من دخول خاشقجي مبنى القنصلية.

ديلي صباح -مطرب

واختفى الكاتب خاشقجي منذ دخوله قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، بالثاني من أكتوبر الجاري، وقالت مصادر أمنية تركية إنه اغتيل داخل المبنى، وسُرّبت معلومات عن تسجيلات صوتية تؤكد مقتله هناك، واتُّهم فريق سعودي يضم 15 شخصاً، مقرَّبين من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بتنفيذ ذلك، وهو ما تنفيه السلطات السعودية.

مطرب

وفي الصورة الثانية، يظهر مترب خارج منزل القنصل السعودي -الذي يبعد نحو 300 متر عن مبنى القنصلية- في الساعة 4:53 مساء.

مطرب

أما الصورة الثالثة، فيظهر فيها مع أعضاء فريقه وهم يغادرون فندق "موفنبيك" على بُعد بضع مئات الأمتار من القنصلية، وذلك في الساعة 5:15 مساء، رغم أنَّ حجزهم في الفندق كان لأيام عدة. ويظهر في الصورة وهو يجر حقيبة كبيرة.

مطرب

في حين تُظهر الصورة الرابعة الضابط السعودي مع بعض أعضاء فريقه وهم يدخلون إلى مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول في الساعة 5:58 مساء.مطرب
ووفقاً لسجلات مطار أتاتورك الدولي، فقد دخل مترب وفريقه إلى نقطة الجوازات فجر يوم 2 أكتوبر الجاري في الساعة 3:38.

وكانت مصادر تركية قد كشفت أمس الأربعاء، أن منسق عملية تصفية خاشقجي -بحسب الفرضية الأمنية التركية- هو العقيد بالاستخبارات السعودية مترب.

وكشفت الصحيفة أن المشتبه فيه كان دبلوماسياً بالسفارة السعودية في لندن، وسافر كثيراً مع بن سلمان وربما كان من حرسه الخاص.

كما أنه كان برفقة بن سلمان في أثناء زيارته الأخيرة للولايات المتحدة، وكذلك في أثناء رحلاته إلى باريس ومدريد.

متربمتربمترب

مكة المكرمة