صور جديدة لتحركات فريق اغتيال خاشقجي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LwrV5a

صور فريق الاغتيال السعودي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-12-2018 الساعة 12:39

نشرت وكالة "الأناضول" التركية، اليوم الأربعاء، صوراً جديدة للفريق السعودي الذي نفّذ عملية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

وبيّنت الصور دخول الفريق ومغادرة عناصره تركيا، ومبنى القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول، ومقر إقامة القنصل السعودي بالقرب منها.

وأثارت جريمة قتل الصحفي السعودي بقنصلية بلاده، بالثاني من أكتوبر الماضي، غضباً عالمياً ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومَن أمر بقتله.

وأكدت الاستخبارات الأمريكي "سي آي إيه"، أن قتل خاشقجي جاء بأمر من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ونفّذ هذا الأمر فريق مكوّن من 18 سعودياً. 

 

وأقرّت الرياض بأن خاشقجي قُتل وقطِّعت جثته، لكنها نفت أي علاقة لولي عهدها بالجريمة.

وأعلنت السلطات السعودية القبض على فريق الاغتيال ومباشرة التحقيق معه، في حين طالبت تركيا أن تُجري هي التحقيقات مع الفريق، إلا أن الرياض رفضت. 

وكانت وكالة المخابرات الأمريكية سرّبت بعض المعلومات التي أفادت بأن بن سلمان تبادل 11 رسالة مع مستشاره الخاص، سعود القحطاني، الذي كان يشرف على عملية اغتيال خاشقجي، وتبادل من جهته الاتصالات مع مسؤول فريق الاغتيال في إسطنبول، ماهر المطرب.

والمتهمون السعوديون هم: "مشعل البستاني، وصلاح الطبيقي، ونايف العريفي، ومحمد الزهراني، ومنصور أبا حسين، وخالد الطيبي، وعبد العزيز الحساوي، ووليد الشهري، وتركي الشهري، وثائر الحربي، وماهر مطرب، وفهد البلوي، وبدر العتيبي، ومصطفى المداني، وسيف القحطاني".

وصرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مؤخراً بأنه بلاده تعلم من مرتكب جريمة قتل خاشقجي.

مكة المكرمة