ضمن مسلسل الانتهاكات.. البحرين توقف تأشيرات القطريين

الرابط المختصرhttp://cli.re/gkYBzn

استثنت من ذلك حَمَلَة التأشيرات سارية المفعول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 21-08-2018 الساعة 16:07
المنامة – الخليج أونلاين

أعلنت البحرين، إحدى دول حصار قطر، اليوم الثلاثاء، إيقاف إصدار تأشيرات الدخول للمواطنين القطريين إلى المنامة، وذلك في إطار تضييقاتها المتواصلة.

وزعم بيان نشرته وزارة الداخلية البحرينية على موقعها الإلكتروني أن القرار جاء نتيجة تمادي السلطات القطرية في ما أسمتها "التصرّفات العدائية ضد مملكة البحرين"، دون أن توضحها.

وقالت الوزارة: "تقرّر إيقاف إصدار تأشيرات الدخول للمواطنين القطريين، ويُستثنى من ذلك الطلبة الدارسون بمملكة البحرين، وكذلك حاملو التأشيرات سارية الصلاحية".

وناقض البيان قرار الوزارة؛ إذ قال: إن "الشعب القطري ليس الجهة المقصودة، حيث يبقى امتداداً طبيعياً لإخوانه في المملكة، ولا يمكن أن تتضرّر العلاقات بين الشعبين الشقيقين"، بحسب تعبيره.

ومنذ بدء الحصار على قطر، قبل أكثر من عام، يتعرّض المواطنون القطريون لانتهاكات من قبل دول البحرين والإمارات والسعودية، أثّرت سلبياً في مصالحهم الإنسانية والاجتماعية، ما دفع الدوحة لتقديم شكاوى دولية.

وفي 5 يونيو 2017، فرضت الدول الخليجية الثلاث حصاراً اقتصادياً على قطر، وقطعت العلاقات الدبلوماسية معها بحجّة "دعم الإرهاب"، وهو ما تنفيه قطر بشدّة، وتؤكد أنها تتعرّض لمحاولة للسيطرة على قرارها السيادي.

مكة المكرمة