طائرات أمريكية تشن أول غارة على تنظيم الدولة في العراق

الطيران الحربي الأمريكي يبدأ غاراته على تنظيم الدولة في العراق

الطيران الحربي الأمريكي يبدأ غاراته على تنظيم الدولة في العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-09-2014 الساعة 09:47
واشنطن - الخليج أونلاين


أعلن الجيش الأمريكي أنه شن وللمرة الأولى ضربة جوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بالقرب من بغداد، في إطار استراتيجية الإدارة الأمريكية الجديدة القاضية بتوسيع غاراتها الجوية على مواقع التنظيم والتي بدأت في 8 أغسطس/ آب.

وأوضحت القيادة الأمريكية الوسطى في بيان، مساء الاثنين (09/15)، أن الضربة الجوية التي استهدفت موقعاً جنوب غربي العاصمة بغداد، جاءت في إطار العمل لمساندة الجيش العراقي في "هجومه ضد إرهابيي الدولة الإسلامية".

وأوضح البيان أن "الغارة جنوب غربي بغداد كانت الضربة الجوية الأولى ضمن توسيع نطاق الحملة، بحيث لا تقتصر على حماية عناصرنا والمهمات الإنسانية، بل تشمل ضرب مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية مع انتقال القوات العراقية إلى الهجوم، وعملاً بما نص عليه خطاب الرئيس الأربعاء الماضي".

وشن الطيران الأمريكي أيضاً غارة أخرى، على شمالي العراق بالقرب من سنجار، ودمر ست مركبات لـ "الدولة الإسلامية"، بحسب البيان ذاته.

وشنت الطائرات الأمريكية هاتين الغارتين، "خلال الساعات الـ 24 الماضية"، ليرتفع إلى 162 عدد الغارات الجوية على مواقع "الدولة الإسلامية" في شمالي وغربي العراق.

وتأتي الغارتان بعدما تعهد الدبلوماسيون المشاركون في مؤتمر باريس حول الأمن في العراق بدعم الحكومة العراقية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بـ "كل السبل الممكنة"، بما في ذلك "المساعدة العسكرية الملائمة".

وأيضاً بعد اجتماع جدة الذي ضم عشر دول إقليمية إلى الولايات المتحدة في التحالف لمكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية" والقضاء عليه في نهاية المطاف، حسبما أعلن بيان جدة الذي وقع عليه المجتمعون ما عدا تركيا.

مكة المكرمة