طائرة الحوثيين تغادر إلى جنيف والتحالف يكثف غاراته في اليمن

الطائرة أقلعت باتجاه جنيف بعد تعثر رحلتها يوماً كاملاً

الطائرة أقلعت باتجاه جنيف بعد تعثر رحلتها يوماً كاملاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-06-2015 الساعة 20:57
صنعاء - الخليج أونلاين


قال مصدر سياسي يمني إن الطائرة التي تقل وفد المتمردين الحوثيين وحزب الرئيس المخلوع علي صالح أقلعت، مساء الاثنين، من جيبوتي، متجهة إلى جنيف، بعد تعثر رحلتها يوماً كاملاً، وذلك بالتزامن مع تكثيف التحالف العربي غاراته على مواقع الحوثيين وصالح.

ونقلت وكالة الأناضول عن المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن وساطة عمانية نجحت في إقناع الجانب المصري بالسماح للطائرة بالمرور عبر الأجواء المصرية، بعد رفضهم ذلك طيلة الـ24 ساعة ماضية.

وقال المصدر ذاته: "إن الوفد كان على وشك اتخاذ قرار بالعودة إلى صنعاء بعد العراقيل التي تعرض لها، والاعتذار عن المشاركة في مفاوضات جنيف، وإن الوفد طلب إيضاحات من الأمم المتحدة حول أسباب عرقلة الرحلة"، بحسب المصدر.

ووفقاً للمصدر، فإن الطائرة ستتوقف بشكل مؤقت في مطار القاهرة، على أن تتوجه بعدها إلى جنيف، حيث من المحتمل أن تصلها فجر الثلاثاء.

وسبق أن وصلت الطائرة الأممية التي تقل الوفد إلى جيبوتي مساء الأحد، وتضم ممثلين عن الحوثيين، وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه علي صالح.

وبموازاة ذلك كثفت مقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية، قصفها مواقع تابعة للمتمردين الحوثيين، والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع.

وأفادت مصادر محلية، للأناضول، أن الغارات استهدفت مخازن أسلحة في صنعاء، وجددت استهدافها لمخازن الأسلحة في جبل عطان، وألوية الصواريخ غربي العاصمة اليمنية، كما قصفت معسكرات وأماكن تمركز الحوثيين وقوات صالح في محافظات عمران شمالي صنعاء، وحجة، وصعدة شمالي اليمن، قرب الحدود السعودية.

وقال سكان محليون إن مقاتلات التحالف شنت غارات جديدة على مواقع عسكرية في محافظة تعز جنوبي اليمن، واستهدفت معسكر الصيانة في منطقة "الحوبان" بأربعة صواريخ، أدت الى حدوث انفجارات عنيفة في المنطقة المحيطة، وتطاير الصواريخ، من داخل المعسكر.

مكة المكرمة