طاقمها روسي.. 41 قتيلاً في تحطم طائرة شحن بجنوب السودان

صورة للطائرة بعد سقوطها بثها نشطاء على فيسبوك

صورة للطائرة بعد سقوطها بثها نشطاء على فيسبوك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-11-2015 الساعة 12:24
جوبا - الخليج أونلاين


أكدت سلطات جنوب السودان، مقتل 41 شخصاً، إثر تحطم طائرة شحن، قرب مطار العاصمة جوبا، وبين القتلى طاقمها الروسي المكوّن من خمسة أفراد.

وقال إتني ويك إتني، المتحدث الرئاسي في جنوب السودان، إن طائرة شحن روسية الصنع تقل عدداً من الركاب تحطمت، اليوم الأربعاء، بعد إقلاعها من مطار عاصمة جنوب السودان، وهو ما أدى إلى مقتل 41 شخصاً على الأقل كانوا على متن الطائرة وعلى الأرض.

وأضاف المتحدث أن الطائرة روسية الصنع من طراز "أنتونوف"، مشيراً إلى أن الطائرة المنكوبة ربما كان بها 20 بين ركاب وأفراد طاقم، وقد نجا اثنان وقتل آخرون على الأرض، وفق بيانات أولية.

وأفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، أن طائرة الشحن المنكوبة كانت تحمل طاقماً روسياً من خمسة أفراد، بينما كانت تحمل 7 ركاب نجا منهم اثنان، ويُنتظر أن تكشف الساعات عن تفاصيل أكثر دقة عن الحادثة وأعداد ضحاياها وجنسياتهم.

بدورها، ذكرت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان أن الطائرة كانت متوجهة إلى مدينة بالوخ في محافظة النيل الأعلى، وقد تحطمت إثر إقلاعها على بعد 800 متر من المدرج.

وقال مراسل وكالة "فرانس برس" إنه شاهد أشخاصاً في موقع تحطم الطائرة يبحثون عن ناجين وينقلون بعض الجثث.

ويأتي هذا الحادث في حين يتواصل التحقيق في حادث سقوط طائرة روسية فوق سيناء المصرية، أسفر عن مقتل جميع طاقمها وركابها البالغ عددهم 224.

مكة المكرمة