طهران تهدد.. تركيا ستدفع ثمن تدخلها في العراق وسوريا

المسؤول في البرلمان الإيراني يصف قرار تركيا بالتدخل في سوريا والعراق بأنه خطأ استراتيجي

المسؤول في البرلمان الإيراني يصف قرار تركيا بالتدخل في سوريا والعراق بأنه خطأ استراتيجي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-10-2014 الساعة 15:33
طهران - الخليج أونلاين


انتقد مسؤول في البرلمان الإيراني قرار مجلس النواب التركي، والذي أجاز بموجبه للحكومة إرسال قوات عسكرية للقيام بعمليات خارج الحدود، واصفاً هذا القرار بأنه "خطأ استراتيجي".

وقال نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، منصور حقيقت بور: إن قرار البرلمان التركي بالتصديق على مذكرة تفوض إلى حكومة حزب العدالة والتنمية إرسال قواتها بعمليات عسكرية خارج الحدود التركية، هو "خطأ استراتيجي".

واعتبر حقيقت بور، في تصريح لقناة روسيا اليوم، أن القرار التركي سيدخل أنقرة في "حقل ألغام"، مشدداً على أنها "سوف تدفع ثمن أي تدخل عسكري في العراق وسوريا من النواحي الأمنية والاقتصادية والسياسية".

وكان البرلمان التركي أقر قبل أيام مشروع قرار حكومي يجيز للجيش تنفيذ عمليات ضد تنظيم "الدولة" في سوريا والعراق، وذلك في إطار مساعي أنقرة للانضمام إلى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة للحرب على التنظيم.

ويتسم الموقف التركي إزاء التدخل ضد تنظيم "الدولة"، لا سيما في مدينة عين العرب المحاذية للحدود التركية التي دخلها التنظيم الاثنين، بالتردد، في ظل تصريحات المسؤولين المطالبة بإجراءات إضافية إلى جانب الضربات الجوية، والتنسيق مع الجيش السوري الحر، وإقامة مناطق آمنة داخل الحدود.

مكة المكرمة