ظهور مفاجئ لبوتفليقة بعد تساؤلات عن وضعه الصحي

صورة نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية للرئيس بوتفليقة لدى استقباله الإبراهيمي اليوم

صورة نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية للرئيس بوتفليقة لدى استقباله الإبراهيمي اليوم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 08-10-2014 الساعة 22:36
الجزائر - الخليج أونلاين


ظهر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الأربعاء، مستقبلاً الأخضر الإبراهيمي المبعوث الأممي والعربي المشترك السابق إلى سوريا، ليقطع بظهوره سلسلة شائعات وتساؤلات حول حقيقة وضعه الصحي.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية في خبر مقتضب: "استقبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، الأربعاء، بالجزائر العاصمة الدبلوماسي الجزائري ووزير الخارجية الأسبق الأخضر الإبراهيمي".

ونشرت الوكالة صورة اللقاء الذي جمع بين الرجلين، دون تقديم تفاصيل أخرى حول ما دار بينهما من مباحثات.

ويعد ظهور الرئيس الجزائري اليوم أول نشاط رسمي له منذ نحو أسبوعين، وكان آخر ظهور للرئيس الجزائري على شاشة التلفزيون الحكومي يوم 21 سبتمبر/ أيلول عندما ترأس اجتماعاً حضره كبار المسؤولين السياسيين والأمنيين في البلاد لبحث الأوضاع على الحدود.

وكان ناشطون جزائريون قد أطلقوا على شبكات التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة وسماً "هاشتاغ" تحت عنوان "أين الرئيس؟" حقق انتشاراً كبيراً على موقعي "فيسبوك" و"تويتر"؛ ما يعكس حالة من "الحيرة" في الشارع عن سبب غياب رئيس الجمهورية عن الأنظار في الأيام الماضية حتى في التلفزيون الحكومي.

وتعرض بوتفليقة لوعكة صحية نهاية أبريل/نيسان 2013 نقل على إثرها للعلاج بفرنسا، وبعد عودته للبلاد في يوليو/تموز من السنة نفسها مارس مهامه في شكل قرارات ورسائل ولقاءات مع كبار المسؤولين في الدولة وضيوف أجانب يبثها التلفزيون الرسمي، دون الظهور في نشاط ميداني يتطلب جهداً بدنياً، بحكم أنه ما يزال يتنقل على كرسي متحرك.

يذكر أن الشارع الجزائري ظل منذ تعرض الرئيس بوتفليقة لوعكة صحية في أبريل/نيسان 2013 عرضة للإشاعات حول تدهور وضعه الصحي، ووصلت حد إعلان وفاته، لكن محيط الرئيس كان يرد في كل مرة على هذه الشائعات بنشر صور له عبر التلفزيون الحكومي وهو يستقبل ضيوفاً أجانب أو مسؤولين سامين في الدولة.

مكة المكرمة
عاجل

هيومن رايتس ووتش: على السلطات السعودية تقديم أدلة على سلامة المعتقلات داخل السجون

عاجل

هيومن رايتس ووتش: المحققون السعوديون عذبوا ما لا يقل عن 3 ناشطات سعوديات منذ مايو 2008