عاهل البحرين يبحث مع رئيس وزراء باكستان مكافحة الإرهاب

الجانبان عقدا اجتماعا ثنائيا

الجانبان عقدا اجتماعا ثنائيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-01-2015 الساعة 00:46
المنامة- الخليج أونلاين


استقبل عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير بالعاصمة المنامة، مساء الأربعاء، رئيس الوزراء الباكستاني، محمد نواز شريف.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية إن الجانبين "عقدا اجتماعا ثنائيا حضره الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد وعدد من الوزراء من الجانبين البحريني والباكستاني".

وجرى خلال اللقاء "استعراض مسيرة العلاقات الثنائية وسبل دعم وتوسيع آفاق التعاون والتنسيق المشترك وتطويره في المجالات كافة خاصة السياسية والاقتصادية والاستثمارية والدفاعية والأمنية والعلمية والثقافية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات ومستجدات الأحداث السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية وتنسيق مواقف البلدين حيالها".

كما تم خلال اللقاء، حسب المصدر ذاته، "بحث قضايا الأمن والاستقرار والجهود المبذولة للتصدي للإرهاب والتطرف بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة وشعوبها".

وأعرب الجانبان عن "ارتياحهما التام لما وصلت إليه العلاقات الوثيقة الراسخة بين البحرين وباكستان من تطور ونمو تعبيرا عن وشائج الأخوة الإسلامية التي تربط شعبي البلدين".

وأكدا على "الرغبة المشتركة في دعم وتطوير هذه العلاقات بما يعزز المصالح المشتركة ويلبي تطلعات الشعبين المسلمين والتشاور والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي بما يعزز دور البلدين في خدمة القضايا والمصالح الإسلامية".

وقالت الوكالة إنه "تقديرا من الملك لجهود رئيس وزراء باكستان في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع البحرين، فقد منحه وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الأولى، وهو أعلى وسام يمنح في المملكة".

وسبق أن التقى عاهل البحرين نواز شريف في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، في مارس/ آذار الماضي، وذلك خلال قيامه بزيارة رسمية هي الأولى له منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد عام 1999.

مكة المكرمة