عباس والسيسي وملك الأردن يبحثون سبل حل الدولتين

ملك الأردن وأبو مازن في القمة العربية

ملك الأردن وأبو مازن في القمة العربية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 29-03-2017 الساعة 20:45
عمّان - الخليج أونلاين


بحث قادة مصر والأردن وفلسطين، الأربعاء، تنسيق المواقف وتوحيد الجهود الهادفة لإحياء عملية السلام، والوصول إلى تسوية على أساس الدولتين.

وعلى هامش القمة العربية التي عُقدت في منطقة البحر الميت الأردنية، اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، لبحث الخطوات المزمع اتخاذها خلال الفترة المقبلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن لقاء القمة هذا يأتي "لتنسيق المواقف، وتوحيد الجهود، والاتفاق على الخطوات المنوي اتخاذها في المرحلة القادمة".

وبحث القادة الثلاثة، "المساعي والتحركات الدولية والإقليمية الهادفة إلى إحياء عملية السلام، للوصول إلى حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، على حدود الرابع من (يونيو) حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

اقرأ أيضاً:

تأييد عربي لحل الدولتين واستعداد لمصالحة "تاريخية" مع إسرائيل

وحضر اللقاء أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إلى جانب وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونظيره الأردني أيمن الصفدي، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات.

وكان القادة العرب قد أبدوا في بيانهم الختامي "استعدادهم لتحقيق مصالحة تاريخية مع إسرائيل مقابل انسحابها من الأراضي التي احتلتها في حرب يونيو/حزيران 1967".

وقال البيان الذي تلاه الأمين العام للجامعة العربية: إن الدول العربية "ستدعم محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية لإنهاء عقود من الصراع إذا ضمنت قيام دولة فلسطينية جنباً إلى جنب مع إسرائيل".

وأكد البيان قبول الزعماء العرب بإعادة إطلاق المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية على أساس حل الدولتين.

مكة المكرمة