عباس يطالب بحماية الشعب الفلسطيني وعقد جلسة لمجلس الأمن

عباس طالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني

عباس طالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 20-07-2014 الساعة 23:50
رام الله- الخليج أونلاين


دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي من أجل القيام بواجبه في حماية الشعب الفلسطيني، مطالباً إياه بتوفير الحماية الدولية الفورية، وتحمل المسؤولية تجاه الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.

وطالب عباس في خطاب مقتضب بثه التلفزيون الفلسطيني، مساء الأحد، بتوفير الحماية الدولية الفورية للشعب الفلسطيني، حاثاً اللجنة الرباعية والمجتمع الدولي على ضرورة أن يتحمل مسؤولياته في "حماية شعب فلسطين من الجرائم التي يتعرض لها".

وقال عباس: "يعتصرنا الألم والغضب أمام المجازر والقتل والدمار الذي يحدث في قطاع غزة. ما قامت به قوات الاحتلال الغاشم اليوم في حي الشجاعية ما هو إلا جريمة في حق الإنسانية، ومجزرة بشعة يجب أن تحاسب عليها، ولن تفلت من العقاب".

ودعا عباس الجميع إلى ما أسماه "إبعاد شعبنا عن التجاذبات السياسية والإقليمية"، مؤكداً أنه يواصل اللقاءات مع القيادات العربية من أجل العمل على وقف العدوان.

وشدد على أن جهوده تنصب على وقف إراقة الدماء ووقف العدوان على قطاع غزة، مؤكداً ضرورة رفع الحصار عن غزة، وفتح المعابر، وإعادة إطلاق سراح الأسرى المحررين الذين أعادت قوات الاحتلال اعتقالهم، والإفراج عن الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى، وإعادة إعمار قطاع غزة.

مكة المكرمة