"عبد الرحمن آل ثاني" عن قضية خاشقجي: انهيار الأوطان يبدأ بدعم المجرمين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gVpVp9

الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-10-2018 الساعة 18:40
الدوحة - الخليج أونلاين

قال الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، إن "انهيار الأوطان" يبدأ "بدعم المجرمين"؛ وذلك في تعليقه على قضية اختفاء الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

جاء ذلك في تغريدة للشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، على حسابه في منصة "تويتر"، اليوم الخميس، تحت وسم "#الشهيد_جمال_خاشقجي"، الذي لقي تفاعلاً كبيراً من قبل المغرّدين.

وقال آل ثاني في تغريدته: "ليس من الوطنية الدفاع عن مجرم مهما كبر أو صغر منصبه بحجّة الانتماء لنفس الوطن لإنقاذ البلاد. بداية انهيار الأوطان يبدأ من الداخل بدعم المجرمين والظالمين".

وتأتي تغريدة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني في تلميح إلى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الذي تشير أصابع الاتهام إلى ضلوعه باختفاء جمال خاشقجي.

وذكرت تقارير نشرتها وسائل إعلام عالمية بارزة، نقلاً عن خبراء ومختصّين، بأن محمد بن سلمان مسؤول عن مصير خاشقجي.

واليوم الخميس، قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن كل الأدلة تشير إلى تورّط ولي العهد السعودي في حادثة الصحفي جمال خاشقجي، مشيرة إلى أن إدارة الرئيس دونالد ترامب، والعائلة المالكة السعودية، تسعيان لتقديم تفسير مقبول لذلك يُبعد هذه التهمة عنه.

واختفى خاشقجي منذ دخوله قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، في الثاني من أكتوبر الجاري، وقالت مصادر أمنية تركية إنه اغتيل داخل المبنى، وسُرّبت معلومات عن تسجيلات صوتية تؤكّد مقتله هناك، واتُّهم فريق سعودي يضم مقرَّبين من بن سلمان بتنفيذ ذلك، وهو ما تنفيه السلطات السعودية.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أنه رغم محاولات إبعاد التهمة عن بن سلمان، فإنه سيكون من الصعب حصول ذلك؛ لأن كل الأدلّة لا تشير فقط إلى معرفة الحكومة السعودية بمصير خاشقجي، بل أيضاً إلى صلة ولي العهد السعودي باختفائه.

وأشارت إلى أن تقارير الاستخبارات الأمريكية وحسابات وتقارير ترسم صورة لقتل وحشي تعرَّض له السعودي خاشقجي، وهي جزء من رغبة بن سلمان في إسكاته، بحسب "واشنطن بوست".

مكة المكرمة