"عسيري": السعودية تدعم المعارضة السورية مادياً وعسكرياً

المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن أحمد عسيري

المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن أحمد عسيري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-05-2016 الساعة 08:39
القاهرة - الخليج أونلاين


قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن، أحمد عسيري، إن المملكة العربية السعودية ملتزمة بمحاربة تنظيم الدولة ضمن قوات التحالف الدولي، مؤكداً أنها "على استعداد لوضع قوات عسكرية على الأرض بجانب قوات التحالف الدولي".

وتساءل عسيري: "أليس هذا دفاعاً عن أمننا القومي، هل ننتظر حتى تدخل داعش بيوتنا، أليس لهذا أوجدت الجيوش؟ الجيوش مهمتها الدفاع عن الدولة وأمنها القومي".

وأكد أحمد عسيري في لقاء له، الاثنين، على قناة "دريم" المصرية، أن التزام السعودية بمحاربة تنظيم الدولة في سوريا بجانب التحالف الدولي ليس له علاقة بمساندة المعارضة السورية، وقال: إن "موقف المملكة من النظام السوري واضح، ونحن ندعم المعارضة سياسياً وعسكرياً ومادياً لحماية الشعب السوري".

من جهة أخرى لفت عسيري إلى أن إيران تطمح للسيطرة على المنطقة العربية ودول الخليج، وأن سلوكها في سوريا ولبنان والعراق واليمن يدل على هذا الطموح، مشيراً إلى أن السعودية لن تنتظر حتى "تبتلع" إيران اليمن.

وأضاف: إن "إيران تبني الملشيات المسلحة فقط في الدول التي تسيطر عليها"، وإنها "لم تقدم لليمنيين أي مساعدة إنسانية".

وكشف عسيري عن مدّ إيران لملشيات الحوثيين بالألغام، واستخدام قوات الحوثي للأطفال في زرع هذه الألغام، مؤكداً أن الحوثيين ليس لديهم أي خرائط للألغام، ما يؤدي لانفجارها يومياً في اليمنيين.

مكة المكرمة