عشرات الشهداء والجرحى في تدمير برج سكني وسط غزة

البرج السكني الذي تعرض للقصف الإسرائيلي وسط مدينة غزة

البرج السكني الذي تعرض للقصف الإسرائيلي وسط مدينة غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 21-07-2014 الساعة 22:59
غزة- الخليج أونلاين


استشهد ما لا يقل عن 12 مدنياً فلسطينياً بينهم خمسة أطفال وأصيب العشرات، مساء الإثنين، في قصف من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية على برج سكني كبير وسط مدينة غزة، ليرتفع بذلك عدد الضحايا منذ بدء العدوان على قطاع غزة إلى 554 شهيداً وقرابة 3650 جريحاً، وتدمير آلاف المنازل.

واستهدف القصف الإسرائيلي، في ساعة الإفطار، عمارة السلام المكونة من أحد عشر طابقاً بصواريخ ضخمة من قبل الطائرات الحربية من طراز F16، مما أدى إلى تدميرها وانهيار سبعة طوابق على رؤوس السكان، معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن.

وأكد أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 12 وإصابة أكثر من 45 في قصف البرج، في حين ما يزال عدد كبير من سكانه تحت الأنقاض، وعرف من بين الشهداء إبراهيم الكيلاني وزوجته وخمسة من أطفالهما، يحملون جميعهم الجنسية الألمانية.

واستشهد، الإثنين، عشرات الفلسطينيين وأصيب المئات في تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في ظل استمرار القصف الجوي والبري والبحري على مختلف مناطق القطاع، الذي طال اليوم أبراجاً سكنية ومستشفى كبيراً وسط قطاع غزة.

واستشهد في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، مواطنان فلسطينيان في قصف على مدينة خان يونس جنوب القطاع، في حين استشهد ثلاثة آخرون من عائلة واحدة، وأصيب عدد آخر في قصف تجمع للمواطنين في دير البلح وسط قطاع غزة، كما استشهد مواطنون وسط مدينة غزة.

فيما استشهد ثلاثة فلسطينيون في قصف على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ودمرت الطائرات الإسرائيلية منزلاً لعائلة دحلان في حي النصر، في حين استشهد خمسة مدنيون من عائلة واحدة وأصيب 6 آخرون في قصف منزل وسط مدينة دير البلح، وأربعة آخرون في قصف على شارع صلاح الدين وسط القطاع.

وسبق ذلك استشهاد تسعة مواطنين من عائلة واحدة وهم سيدة وأطفالها الثمانية في قصف سطح منزل كانوا يجلسون عليه وسط مدينة غزة، بعد دقائق من استشهاد أربعة جرحى وإصابة 50 آخرين في قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مستشفى "شهداء الأقصى" وسط قطاع غزة.

ويتواصل بشكل مكثف القصف المدفعي على طول الشريط الحدودي شمال قطاع غزة وشرقه، حيث تسقط القذائف بشكل عشوائي على منازل المدنيين، مما أدى إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى وتدمير العشرات من المنازل.

وشهد صباح الإثنين، مجزرتين إسرائيليتين بحق عائلات مدنية في مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، أسفرتا عن استشهاد أكثر من ثلاثين شخصاً من عائلتين وإصابة العشرات.

مكة المكرمة