عشرات المستوطنين يقتحمون ساحات المسجد الأقصى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-09-2014 الساعة 11:40
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


اقتحم نحو 75 مستوطناً إسرائيلياً، اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى، وسط حراسة أمنية مشددة، بحسب مؤسسة أهلية فلسطينية تُعنى بشؤون المقدسات.

وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث (غير حكومية)، في بيان لها: إن "نحو 75 مستوطناً متطرفاً اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة (إحدى بوابات الجدار الغربي للمسجد)، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال".

وأضاف البيان أن "المستوطنين نظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحات الأقصى، وسط تعالي أصوات التكبير من قبل المصلين الذين وجدوا في المسجد، وذلك قبل أن ينهوا جولتهم ويغادروا إلى خارج المسجد".

وبحسب المؤسسة، "فرضت القوات الإسرائيلية صباح اليوم حصاراً مشدداً على المسجد الأقصى المبارك، ومنعت من هم دون الـ 45 عاماً من الرجال من دخوله، وجميع النساء".

وفي هذا الصدد، قالت المؤسسة: إن "العشرات من المصلين رجالاً ونساءً أدوا صلاة الفجر في أزقة البلدة القديمة، فيما تمكن فقط كبار السن من دخول المسجد".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل الجانب الإسرائيلي حول عملية الاقتحام هذه، إلا أن مؤسسة الأقصى لفتت إلى أن لجنة الداخلية في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، "أوصت خلال جلسة استثنائية عقدتها، أمس الاثنين، بالضغط على الشرطة لتوفير أعلى مستوى من الأمن والحماية للمستوطنين، الذين يريدون اقتحام المسجد الأقصى خلال فترة الأعياد اليهودية التي تبدأ اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى الأسبوع الأول من الشهر المقبل".

مكة المكرمة