على منوال الإمارات.. مصر تطلق سراح شاب بريطاني

اتهمته السلطات المصرية بتصوير منشأة عسكرية
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GwnynJ

ولد أبو القاسم في مدينة مانشستر البريطانية (صورة أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 10-12-2018 الساعة 19:52

أكدت وسائل إعلام بريطانية، الاثنين، إطلاق سراح شاب بريطاني من أصول ليبية أوقف قبل أيام بمصر عقب تصويره قرب منشأة عسكرية، لكن السلطات المصرية لم تعلن التوقيف أو سبب إطلاق السراح إلى حد الآن.

ووفق ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وموقع "ميدل إيست آي" الإخباري، أطلقت السلطات المصرية سراح الشاب البريطاني محمد أبو القاسم (19 عاماً)، في وقت قالت فيه عائلته وأصدقاؤه إنه زار مصر في 20 من نوفمبر الماضي، لمقابلة أصدقائه.

ونقلت "بي بي سي" في 30 نوفمبر الماضي، عن عائلة "أبو القاسم" الذي ولد في مدينة مانشستر البريطانية، وعاش في ليبيا خلال العامين الأخيرين، أنه أوقف عند وصوله من ليبيا، بعد أن عثرت السلطات على صورة طائرة عسكرية في جهاز هاتفه النقال، ولكن عائلته أوضحت أن الصورة الفوتوغرافية التقطت من نافذة الطائرة عند هبوطها في مطار الإسكندرية (شمال).

ويأتي إطلاق مصر سراح الشاب البريطاني بعد أسبوعين من إفراج الإمارات عن الأكاديمي البريطاني ماثيو هيدجز (31 عاماً)، الذي اتهمته بـ"التجسس"، وحكمت عليه بالسجن المؤبد، الأسبوع الماضي.

ونتيجة الضغوط التي مارستها المملكة المتحدة على الإمارات، أصدرت سلطات أبوظبي العفو الرئاسي الفوري عن هيدجز رغم إصدار حكم بالمؤبد بحق الأكاديمي بدعوى التجسس لمصلحة المخابرات البريطانية، بحسب ما ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية.

مكة المكرمة