علي الظفيري يستقيل من قناة "الجزيرة" التزاماً بقوانين السعودية

الإعلامي السعودي علي الظفيري (أرشيف)

الإعلامي السعودي علي الظفيري (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-06-2017 الساعة 04:02
الدوحة - الخليج أونلاين


قدّم الإعلامي السعودي، علي الظفيري، مقدم برنامج "المقابلة"، استقالته من قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية؛ على خلفية الأزمة الخليجية، مشيراً إلى أن ذلك يأتي "التزاماً" بالسياسات والقوانين الصادرة عن المملكة العربية السعودية.

وتأتي الاستقالة بعد قرار المقاطعة والحصار الذي فرضته كل من السعودية والإمارات والبحرين على قطر، في الخامس من يونيو/حزيران، وشمل عودة رعايا تلك الدول إلى بلدانهم خلال مدة أقصاها 14 يوماً، انتهت يوم الاثنين الماضي.

وقال الظفيري، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فجر الأربعاء: "طاعةً لله وولاة الأمر حفظهم الله، وانحيازاً للوطن والتزاماً بسياساته وقوانينه، أستقيل من قناة الجزيرة".

وتمنّى الظفيري، الذي قدم العديد من البرامج الخاصة به على قناة الجزيرة، "التوفيق لكل أهلي وزملائي هناك"، العاملين في قناة الجزيرة.

يشار إلى أن الظفيري انضم إلى قناة الجزيرة منذ تاريخ 25 أبريل/نيسان 2004، حيث كان مذيعاً ومقدم برامج، وكان قد بدأ مع الدورة البرامجية الجديدة في القناة ببرنامج خاص اسمه "المقابلة".

جدير بالذكر أن وزارة الثقافة والإعلام السعودية اتخذت قراراً بإغلاق مكتب قناة الجزيرة وسحبت الترخيص الممنوح لها؛ على خلفية الأزمة الخليجية.

مكة المكرمة