علي زيدان في طريق العودة لليبيا إلى جانب حفتر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 18-06-2014 الساعة 19:57
طرابلس - الخليج أونلاين


نقلت صحيفة "بوابة الوسط" الليبية، الأربعاء، عن مصدر مطلع، قوله إن رئيس الوزراء الليبي المقال علي زيدان في طريقه عائداً إلى ليبيا.

وسبق أن تحدث زيدان عن عودته إلى بلاده، فقد ذكر في مقابلة مع صحيفة "المغرب" التونسية قبل أيام أنه عائد للقيام بـ"واجبه الوطني في الدفاع عن البلاد في هذه اللحظة الفارقة من تاريخها"، حسب تعبيره.

وأعلن زيدان دعمه لحركة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، والتي يصفها المؤتمر الليبي بأنها محاولة انقلاب عسكري، وأشار زيدان إلى أن "هذا التحرك ليس مرتبطاً بشخص معين، لكن جاء بناء على تحرك شعبي عام، تطور بسبب وجود اللواء خليفة حفتر كعسكري لديه من الحزم ما لم يتوفر لغيره في الظرف الراهن".

وأشاد زيدان بحفتر قائلاً: إنه "ليس سياسياً، ولن يحكم ليبيا، بل يقود مهمة ضد الإرهاب وضد الجماعات المتشددة، لذلك أصبح مشروعاً وطنياً".

واتهم زيدان، الذي كان يتحدث من مدريد، "بعض الجهات والأحزاب داخل المؤتمر الوطني العام، على غرار جماعة الإخوان المسلمين وحزب العدالة والبناء، تدعم التطرف والجماعات المتطرفة بالمال"، معبراً عن أمله في أن تتجاوز ليبيا الأزمة الراهنة، مشدداً على أن الثمن سيكون باهظاً، على حد وصفه.

وأعلن المؤتمر الوطني العام، وهو اسم البرلمان الليبي، في مارس/ آذار الماضي إقالة زيدان في جلسة تصويت، لكن رئيس الوزراء السابق اعترض على نتيجة التصويت وشكك في نزاهتها وشرعية المؤتمر الوطني.

مكة المكرمة