غارات أمريكية تساهم في وقف "الدولة" غربي العراق

قوات الجيش العراقي ينقلون عتاداً عسكرياً (أرشيفية)

قوات الجيش العراقي ينقلون عتاداً عسكرياً (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-09-2014 الساعة 18:37
بغداد/دمشق - الخليج أونلاين


أوقفت القوات العراقية تقدم مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" للسيطرة على بلدة عامرية الفلوجة بمساندة من طيران التحالف الدولي الذي نفذ ضربات على التنظيم في المنطقة، بحسب ما ذكرت قناة "بي بي سي" البريطانية.

ونفذ التحالف غاراته الجوية على التنظيم بعيد اشتباكات على الأرض بين الجيش العراقي وعناصر من التنظيم في البلدة التي تتمتع بموقع استراتيجي مهم وتبعد 40 كم عن العاصمة بغداد.

وقتل 7 عناصر وجرح 5 آخرون من التنظيم من جراء قصف نفذته طائرات أمريكية على مواقعه في قضاء داقوق (35 كم جنوب كركوك)، وأسفر الهجوم أيضاً عن تدمير ثلاث عربات كانت تحمل رشاشات ثقيلة.

"صومعات حبوب"

وفي سوريا سقط ضحايا مدنيون بعد قيام طائرات التحالف الدولي، اليوم الاثنين، بشن غارات على مدينة الرقة المعقل الرئيس لتنظيم "الدولة" وفي محيط بلدة منبج بمحافظة حلب بما في ذلك مجمع يضم صومعات لتخزين الحبوب وطاحونة يديرها مدنيون، كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وامتد قصف طائرات التحالف الدولي إلى محيط بلدة تل أبيض الواقعة في منطقة الحدود مع تركيا، ما أدى إلى إصابة مدرسة يستخدمها تنظيم "الدولة"، بحسب المرصد.

وتأتي هذه الضربات الجوية بعد قصف مدخل أكبر منشأة غاز طبيعي في سوريا شرقي دير الزور، وهي تغذي محطة رئيسية لتوليد الطاقة في محافظة حمص التي تسيطر عليها الحكومة السورية.

وكانت الولايات المتحدة بدأت الثلاثاء الماضي بمشاركة دول عربية ضربات جوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا. وكانت الحملة بدأت في العراق في أغسطس/ آب الماضي.

مكة المكرمة