غارات "التحالف" تستهدف "عين العرب" على الحدود التركية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-09-2014 الساعة 15:10
أنقرة - الخليج أونلاين


نفذ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، ضربات في سوريا بالقرب من بلدة عين العرب (كوباني بالكردية) على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي بات على بعد بضعة كيلومترات من البلدة المتاخمة للحدود التركية.

وأوضح مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، أن "طائرات تابعة للتحالف العربي - الدولي قصفت قريتين يتمركز بهما مقاتلو تنظيم الدولة إحداهن بالريف الشرقي والأخرى بالريف الغربي لمدينة عين العرب".

وبدأ التنظيم، الذي أعلنت أكثر من 40 دولة حول العالم السعي لمكافحته، بشن هجوم مباغت منذ أسبوعين على مناطق قريبة من مدينة عين العرب، سيطر خلاله على نحو 67 قرية، ما دفع قرابة 160 ألفاً من المدنيين الأكراد إلى الفرار إلى تركيا.

وعبَر، الاثنين، نحو 15 ألفاً الحدود إلى تركيا مع تجدد المعارك.

وعزز الجيش التركي وجوده على معبر مرشد بينار الحدودي بعد سقوط ثلاث قذائف أطلقت من الجانب السوري وسقطت في الجانب التركي. ونشرت أكثر من 30 دبابة وآلية عند النقطة الحدودية.

وبعد إحجامها عن المشاركة في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة" طوال الشهر الماضي، باتت أنقرة على وشك المشاركة في هذا التحالف بالفعل، ومن المتوقع أن تحصل حكومة أحمد داود أوغلو على تفويض من مجلس النواب يسمح لها بالتدخل العسكري في كل من العراق وسوريا، والذي ستقدم الحكومة مذكرة به اليوم إلى المجلس لمناقشته الخميس القادم.

ونفذت قوات التحالف كذلك ضربات في بلدة تل أبيض المتاخمة للحدود التركية والتابعة لمحافظة الرقة المعقل الرئيسي للتنظيم في شمال سوريا.

كما قصف التحالف بلدتين خاضعتين لتنظيم "الدولة" في محافظة دير الزور (شرق) استهدفت معسكراً للتنظيم ومبنى بلدية الخريطة الذي يتخذه مقراً له في غرب دير الزور.

وأسفرت الضربات التي شنها التحالف الدولي في سوريا منذ أسبوع عن مقتل 211 من مقاتلي التنظيم و22 مدنياً، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

مكة المكرمة