غارات التحالف تقتل 7 من مسلحي الحوثي بشبوة اليمنية

عادة لا يعلّق الحوثيون على خسائرهم في المعارك

عادة لا يعلّق الحوثيون على خسائرهم في المعارك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 14-02-2017 الساعة 15:30
صنعاء - الخليج أونلاين


قُتل 7 من مسلحي جماعة الحوثي، الثلاثاء، إثر ثلاث غارات جوّية استهدفت دوريات عسكرية كانت تقلّهم في محافظة شبوة، جنوبي اليمن، حسب مسؤول محلي بالمحافظة.

وقال المسؤول لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم الكشف عن هويته لاعتبارات أمنية: إن "طيران التحالف العربي شنّ ثلاث غارات جوية، استهدف دوريات عسكرية كانت تقلّ عدداً من المسلّحين الحوثيين بمنطقة بيحان في شبوة؛ ما أسفر عن مقتل سبعة منهم".

وأضاف أن "الغارات الجوية تزامنت مع هدوء تشهده جبهات القتال في المنطقة نفسها، بين الحوثيين والقوات الحكومية"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضاً :

تركيا تعتقل مدبر هجوم رأس السنة

وعادة لا يعلّق الحوثيون على خسائرهم في المعارك.

ويتواصل القتال في بعض الجبهات اليمنية، وبينها شبوة، بين القوات الموالية للحكومة والتحالف العربي من جهة، وتحالف مسلّحي الحوثي والرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح، من جهة أخرى، في وقت تستمرّ به الجهود الدبلوماسية لوضع حد للحرب المتصاعدة في اليمن منذ خريف العام 2014.

ويسند التحالف العربي، بقيادة السعودية، منذ 26 مارس/آذار 2015، الشرعية في اليمن؛ استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات المخلوع صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

مكة المكرمة