غارات الطيران الروسي تقتل 5 أشخاص في حلب

استهدفت الطيران الروسي الجمعة خطوط المواجهة للمعارضة السورية

استهدفت الطيران الروسي الجمعة خطوط المواجهة للمعارضة السورية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 12-12-2015 الساعة 09:38
دمشق - الخليج أونلاين


قتل 5 أشخاص بينهم نساء وأطفال، الجمعة، في قصف للطيران الروسي على أحياء سكنية في مناطق سيطرة المعارضة بمدينة حلب، شمالي سوريا.

وقالت مصادر محلية في الدفاع المدني بالمدينة للأناضول، مفضلة عدم ذكر هويتها، إن "القصف استهدف حي "كرم حومد" بحلب، ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين، وإصابة 12 آخرين بجروح مختلفة".

ومنذ نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، بدأ الطيران الحربي الروسي بمهاجمة مدن وبلدات ومواقع في سوريا، وتقول موسكو إن هذا التدخل "يستهدف مراكز تنظيم داعش"، الأمر الذي تنفيه كل من واشنطن، وعواصم غربية، وقوى المعارضة السورية التي تقول بدورها إن أكثر من 90% من الأهداف التي يضربها الطيران الروسي لا يوجد التنظيم فيها، وإنما تستهدف المعارضة والمدنيين.

وكان الطيران الروسي قد استهدفت، فجر الجمعة، خطوط المواجهة لقوات المعارضة السورية مع تنظيم "الدولة" شمالي مدينة حلب بعدة غارات.

وقال المسؤول في الجبهة الشامية، أبو محمود ناصر: إن "الطيران الروسي استهدف خطوط الإمداد للمعارضة السورية المسلحة في قرية كفرا بريف حلب الشمالي"، مشيراً إلى أن "الغارات الروسية استهدفت أيضاً مدينتي "تل رفعت" و"اعزاز" وبلدة "دير جمال" شمالي محافظة حلب، موضحاً أن "القصف الروسي وقع أثناء اشتباك المعارضة مع تنظيم داعش".

مكة المكرمة