غارات تركية على حزب العمال الكردستاني بالعراق وسوريا

استهدفت المقاتلات التركية جبل سنجار وجبل قره تشوك (أرشيف)

استهدفت المقاتلات التركية جبل سنجار وجبل قره تشوك (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-04-2017 الساعة 11:41
أنقرة - الخليج أونلاين


شن سلاح الجو التركي غارات، فجر الثلاثاء، على مواقع لحزب العمال الكردستاني، في جبل سنجار شمالي العراق، وجبل "قره تشوك" شمال شرقي سوريا.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، إن المقاتلات التركية شنت في الثانية من فجر اليوم بتوقيت تركيا (الحادية عشرة مساء الاثنين بتوقيت غرينتش) غارات جوية على "أوكار الإرهاب، التي تستهدف وحدة بلادنا وشعبنا، في جبل سنجار شمالي العراق، وجبل قره تشوك شمال شرقي سوريا".

وأضاف البيان أن الغارات تأتي في إطار حقوق تركيا التي يكفلها القانون الدولي، مشيراً إلى أنها نجحت في إصابة جميع الأهداف التي تم تحديدها مسبقاً، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً :

ترامب: مجلس الأمن فشل في أزمتَي سوريا وبيونغ يانغ

وتابع: "منظمة بي كا كا الإرهابية وامتداداتها في سوريا والعراق قامت بشكل مكثف، خلال الفترة الأخيرة، باستخدام سوريا وشمال العراق، من أجل إدخال الإرهابيين والسلاح والذخيرة والمواد المتفجرة إلى تركيا".

وأوضح البيان أن الإرهابيين الذين تسللوا إلى تركيا بهذا الشكل، نفذوا باستخدام الأسلحة التي هربوها معهم عدة هجمات على المخافر الحدودية التركية.

ولفت إلى أن المناطق التي استهدفتها الغارات تحولت إلى "أوكار للإرهاب"، تستخدم لشن هجمات إرهابية تتسبب في مقتل وإصابة المدنيين والجنود ورجال الأمن الأتراك.

وشدد البيان على أن الجيش التركي وقوات الأمن يشنون بعزم وإصرار عملية شاملة لمكافحة الإرهاب ضد منظمة "بي كا كا" الإرهابية، داخل الحدود التركية، وخارجها عندما يقتضي الأمر، مضيفاً أن العملية ستستمر إلى أن يتم تحييد آخر إرهابي.

مكة المكرمة