غارات جديدة للتحالف تصيب أربع مصافٍ لتنظيم "الدولة" بسوريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-09-2014 الساعة 18:56
دمشق - الخليج أونلاين


أعلن البنتاغون أن الضربات الجوية التي شنها التحالف الدولي في سوريا أصابت أربع مصافي نفط يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية".

وفي سلسلة جديدة من الغارات الجوية أصيبت أربع مصاف، فضلاً عن مركز قيادة ومراقبة لتنظيم "الدولة الإسلامية" شمال الرقة، كما أعلنت القيادة الأمريكية المكلفة في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى (سنتكوم).

وقالت القيادة الوسطى في بيان لها اليوم الأحد: إنه "رغم أننا نواصل التقييم إثر هذه الهجمات، إلا أن المؤشرات الأولى تدل على أنها كانت ناجحة".

وشن التحالف غارات على 12 مصفاة على الأقل خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" في الأيام الماضية شرق سوريا، حيث يسيطر على مناطق واسعة.

ويسعى التحالف إلى وقف تمويل التنظيم من عائدات النفط الذي ينقل عبر التهريب إلى الدول المجاورة، في حين توقف استخراج النفط من الحقول التي يسيطر عليها "التنظيم" منذ بدء غارات التحالف الدولي ضد الجهاديين، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وقبل بدء عمليات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، كان تنظيم "الدولة" يكسب نحو ثلاثة ملايين دولار من عائدات النفط يومياً بحسب خبراء.

وأدت الضربات إلى تدمير دبابة وإلحاق أضرار بأخرى قرب دير الزور شرق سوريا، فضلاً عن ثلاث آليات مدرعة شمال شرق البلاد.

وأضاف البيان أن غارات التحالف في العراق ألحقت أضراراً بملجأ قرب بغداد ومركز مراقبة، في حين أدت ثلاث غارات جوية قرب الفلوجة إلى تدمير مركزي مراقبة وآلية نقل تابعة لتنظيم "الدولة".

ووسعت الولايات المتحدة وحلفاؤها العرب نطاق الضربات الجوية الثلاثاء إلى شمال سوريا وشرقها، بعد أكثر من شهر على بدء العمليات الأمريكية ضد الجهاديين في العراق، في حين تشارك السعودية والإمارات والأردن والبحرين وقطر في هذه الغارات.

مكة المكرمة