غزة.. استشهاد طفل جزائري وعائلة تحمل الجنسية الألمانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 22-07-2014 الساعة 14:29
الجزائر- الخليج أونلاين


أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، عبد العزيز بن علي الشريف، نبأ استشهاد الطفل الجزائري عبد الله يوسف عبد الجبار الدراجي، البالغ من العمر ثلاث سنوات، وذلك إثر قصف إسرائيلي على محافظة رفح.

ونقل مصدر جزائري رسمي، اليوم الثلاثاء (22/ 07)، عن عبد العزيز بن علي الشريف قوله: "تأكد للأسف بعد الاتصال بالعائلة نبأ استشهاد الطفل عبد الله"، مضيفاً أن "الطفل الشهيد سيوارى التراب في مقبرة الشهداء في محافظة رفح".

وأشار إلى أن "السفارة الجزائرية بالقاهرة كانت قد عرضت على عائلة الضحية إجلاءها للجزائر ضمن الدفعة الأولى للعائلات الجزائرية، غير أن هذه الأخيرة رفضت، مفضلة البقاء مع الفلسطينيين من أهل غزة".

في صعيد آخر، أكد المصدر ذاته، أنه "ستصل اليوم إلى أرض الوطن عائلتان مكونتان من ستة أفراد نجحت مصالحنا الدبلوماسية في إجلائهما من غزة"، على حد تعبيره.

وكانت قوات الاحتلال استهدفت، أمس الاثنين، برج السلام وسط مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد عائلة إبراهيم الكيلاني بأكملها؛ وتضم زوجته وخمسة من أطفالهما، وجميعهم يحملون الجنسية الألمانية.

وأعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء (07/22)، ارتفاع عدد الشهداء، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، مساء يوم 22 يوليو/ تموز الجاري إلى 606 شهداء وإصابة نحو 3700 آخرين.

مكة المكرمة