غزة.. جيش الاحتلال قتل 50 طفلاً عام 2018

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GdNjkj

غالبية الاستهداف كان في مسيرات العودة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 15-01-2019 الساعة 18:35

كشف مركز حقوقي فلسطيني عن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل 50 طفلاً وأصاب 2890 آخرين، في قطاع غزة عام 2018.

جاء ذلك في تقرير إحصائي أعدّه مركز الميزان لحقوق الإنسان (غير حكومي)، حول انتهاكات "حقوق الأطفال في وقت النزاع المسلح في قطاع غزة".

واعتقلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحسب التقرير، نحو 28 طفلاً من قطاع غزة.

وقال التقرير: إن "قوات الاحتلال تواصل انتهاكاتها المُنظمة لحقوق الفلسطينيين في قطاع غزة، ولا سيما حقوق الطفل، على الرغم من كونها طرفاً فيها".

وذكر أن "الأطفال هم الأكثر معاناة وتعرضاً لآثار الاعتداءات الناجمة عن الصراع، وبالأخص الإسرائيلية المباشرة؛ مثل عمليات القتل والاعتقال، وغير المباشرة مثل المشكلات والأزمات التي لها علاقة بالصراع وأثرت على الأطفال بشكل واسع، مثل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي واستمرار الحصار".

التقرير اعتبر أن "مضي الاحتلال قدماً في انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، هو انعكاس طبيعي لعجز المجتمع الدولي عن القيام بواجباته القانونية والأخلاقية تجاه المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي قطاع غزة على وجه الخصوص".

ولم يذكر التقرير كيفية مقتل وإصابة الأطفال، لكن تقارير أخرى، صادرة عن وزارة الصحة بغزة، تشير إلى أن غالبيتهم استهدفوا في خلال مسيرات العودة، التي بدأت نهاية مارس 2018، بالقرب من السياج الحدودي للقطاع.

مكة المكرمة