غزة على طاولة مباحثات قطرية أمريكية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 16-05-2018 الساعة 18:44
الدوحة – الخليج أونلاين


بحث وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، مع المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، الوضع في غزة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن اللقاء الذي جمع الطرفين في الدوحة "بحث تطورات الأوضاع بفلسطين، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

ونقلت الوكالة عن وزير خارجية قطر تأكيده، خلال اللقاء، "موقف بلاده الثابت والدائم في دعم القضية الفلسطينية، وصمود الشعب الفلسطيني المستند إلى قرارات الشرعية الدولية، وحل الدولتين الذي توافَق عليه المجتمع الدولي".

اقرأ أيضاً:

الفلسطينيون يحيون النكبة وعيونهم ترنو للعودة

من جانبه، قال غرينبلات، في تغريدة على موقع "تويتر": "التقيت وزير خارجية قطر، وناقشنا الحاجة إلى الدعم الإنساني للقطاع (غزة) الفلسطيني، وخطة السلام القادمة لـ(الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب".

وتأتي زيارة غرينبلات، بعد يومين من نقل الولايات المتحدة سفارتها إلى القدس، وسط احتجاجات فلسطينية شعبية على حدود غزة، أدّت إلى استشهاد 62 مدنياً كانوا يتظاهرون بشكل سلمي.

وأعلنت دولة قطر رفضها الشديد نقل السفارة الأمريكية، واعتبرته مساساً بالسيادة الفلسطينية، كما نددت بالمجازر الوحشية التي ارتُكبت على حدود غزة، ودعت إلى تحرك دولي ضد ذلك.

مكة المكرمة