غزة.. مجزرتان جديدتان وحصيلة الشهداء تتجاوز الـ 500

أحد شهداء مجزرة حي الشجاعية بغزة

أحد شهداء مجزرة حي الشجاعية بغزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 21-07-2014 الساعة 07:20
غزة - الخليج أونلاين


استيقظت غزة، اليوم الإثنين على زلزال من القصف الإسرائيلي الذي استهدف منازل المدنيين في المدن الجنوبية للقطاع، خان يونس ورفح، ما رفع عدد شهداء العدوان المتواصل لليوم الرابع عشر على التوالي إلى أكثر من 500 شهيد.

واستهدف القصف الإسرائيلي في ساعات مبكرة من فجر اليوم منزلاً ليعود لآل أبو جامع بخان يونس، خلف مجزرة مروعة راح ضحيتها 10 شهداء جلهم أطفال ونساء.

كما ارتكبت المدفعية الإسرائيلية فجر اليوم مجزرة أخرى في رفح بقصفها لمنزل آل صيام راح ضحيته 9 شهداء 7 منهم أطفال، كما أكد الطبيب أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكد القدرة وصول أعداد كبيرة، تزيد عن 20 جريحاً، من الحالات الحرجة معظمهم من الأطفال إلى مستشفى غزة الأوروبي جراء استهداف منزل آل صيام.

ونامت غزة ليلتها على أنين فقدها لأكثر من 110 فلسطينيين غالبيتهم من الأطفال، استشهدوا نتيجة القصف الإسرائيلي، سقط 72 منهم في مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق حي الشجاعية (يقطنه 100 ألف فلسطيني) شرقي مدينة غزة، فيما خلف القصف أكثر من 400 جريح، إصابة الكثيرين منهم خطيرة.

ولم تنه لجان الدفاع المدني البحث عن ناجين أو انتشال جثث لضحايا آخرين، حيث تحول شدة القصف الإسرائيلي دون أعمال انتشالهم من تحت أنقاض المنازل التي يدمرها القصف الإسرائيلي فوق رؤوسهم.

ووسط ذاك الأنين، استبشر الفلسطينيون أمس بإعلان كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أسرها للجندي الإسرائيلي شاؤول آرون، وتقول القسام أنها أسرته في حي التفاح شرقي مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدواناً شرساً على قطاع غزة المحاصرة منذ مساء الإثنين (7/7)، أتبعته باجتياح بري كبير بدء مساء الخميس (17/7)، ما خلف حتى اللحظة الأولى من فجر اليوم الإثنين 501 شهيداً، 3135 جريحاً حالة بعضهم خطرة بحسب الصحة الفلسطينية.

مكة المكرمة