غضب في الشارع اللبناني.. والسبب موكب الحريري

الحريري يعتذر بعد إعاقة حراسه سيارة إسعاف

تحركات الحريري تحاط بإجراءات أمنية مشددة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-07-2018 الساعة 16:44
بيروت - الخليج أونلاين

بعد موجة من الغضب عمّت الشارع اللبناني؛ عقب نشر مقطع فيديو يُظهر منع الأجهزة الأمنية الخاصة بتأمين موكب رئيس الوزراء المكلّف، سعد الحريري، سيارة إسعاف من المرور بالتزامن مع وجود موكبه، خرج الأخير باعتذار للبنانيين عن تلك الحادثة.

وغرّد الحريري عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلاً: "تعليقاً على الفيديو الذي يُظهر وجود سيارة إسعاف في طريق قُطعت أثناء تحرّك موكبي من بيت الوسط، آسف لقيام البعض باستغلال هذه الصدفة غير المقصودة، وأعبّر عن اعتذاري الشديد من المواطنين الذين يصادفون قطع الطرقات جراء التدابير الأمنيّة التي ترافق تنقّلاتي".

وأظهر مقطع الفيديو الذي انتشر، يوم أمس الثلاثاء، قيام سائق الإسعاف بطلب السماح بالمرور من قبل أحد العناصر الأمنيّة ولكنه رفض، وهو ما أثار موجة الغضب لدى اللبنانيين.

وكانت أبرز تلك التغريدات على هذه الحادثة لفؤاد مخزومي، الذي غرّد قائلاً: "نشهد في لبنان جميع أنواع الفوضى.. لكن أن تُغلق الطريق أمام سيارة إسعاف من أجل مرور موكب أحد السياسيين فهذا أمر خطير جداً.. إنه منافٍ للأخلاق، واستهتار فاضح بأرواح الناس.. هذا الأمر برسم المعنيّين!".

وغرّدت جهاد دكانشه تقول: "ما شعبك عم يموت كل يوم ألف موتة وقفت على المريض يلي بحاجة للصليب الأحمر . فدا الزعيم هو وأربع ملايين غيرو المهم حراستك ما تنغدش".

وغرّدت مواطنة لبنانية أخرى: "اليوم موكب سعد الحريري، بكرا المشنوق، بعد بكرا جعجع، ويلي بعدو باسيل، واليوم الذي يليه جنبلاط، وما بعده فرنجيه، يليه بري إلخ إلخ. انتو بتشتغلوا عنّا ومش العكس، والمفروض انتو توقفولنا مش نحن نوقفلكن. #الغاء_المواكب".
وغرّدت مرينا عزة على الحادثة: "دولة الرئيس، فرضاً المريض اللي بسيارة الإسعاف حالته خطرة، وتوفي.. بشو كان استفاد من اعتذارك؟ شو نفع الاعتذار إذا مواكبكن حتضل تسكرلنا طرقاتنا وتكركبلنا نهارنا وحياتنا؟ قبل الانتخابات أمنك ما كان معرّض للخطر؟! سبحان الله كيف بتتغيّر الظروف بعد الانتخابات".
وبعد تلك الموجة الغاضبة عاد الحريري وعلّق بالقول: "آملاً أن تتهيّأ الظروف التي تعفيني من  توجيهات أجهزة الأمن والحماية".

مكة المكرمة