غياب رئيس الإمارات يثير الإشاعات حول صحته

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-07-2014 الساعة 18:07
دبي - الخليج أونلاين


أثار غياب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن أي أنشطة رسمية علنية منذ أن تعرض لوعكة صحية، نتيجة جلطة ألمت به في 24 يناير/كانون الثاني الماضي، شائعات حول صحته، تتجدد بين الفينة والأخرى.

وقبل يومين، نفى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء حول إجراء رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عملية جراحية.

وأكد آل نهيان في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية "أن ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء حول صحة رئيس الدولة مؤخراً عار عن الصحة، ولا تعدو أن تكون إشاعات متناقلة".

وبين أن "الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بخير وعافية، وصحته ولله الحمد طيبة".

ودعا الجميع إلى "توخي الحيطة والتثبت في نقل المعلومات والأنباء، ليكون استخدامنا للتقنية الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي لكل ما فيه خير مجتمعنا".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت، خلال اليوم الماضيين، أنباء عن إجراء رئيس الإمارات عملية جراحية، وطلب نشطاء على الإنترنت المواطنين والمقيمين بالإمارات الدعاء إلى الله أن يمن بالشفاء على رئيس الإمارات.

يذكر أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لم يظهر في أي أنشطة رسمية علنية منذ أن تعرض لوعكة صحية، نتيجة جلطة ألمت به في 24 يناير/كانون الثاني الماضي، إلا أن ولي عهد أبوظبي أكد أكثر من مرة أنه في حالة مستقرة ومطمئنة. والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (65 عاماً) هو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي. وهو أكبر أنجال الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكان ولياً لعهده فخلف والده بعد وفاته في حكم إمارة أبو ظبي، وانتخبه المجلس الأعلى للاتحاد رئيساً للدولة في 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2004.

مكة المكرمة