فالون: روسيا تقصف المعارضة بسوريا وتدّعي دعمها

وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون

وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 12-12-2015 الساعة 10:03
واشنطن - الخليج أونلاين


قال وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، الجمعة: إن "الغارات الروسية بدأت بقصف قوات المعارضة السورية، والآن يدّعون دعمهم لقوات المعارضة"، في رد منه على تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التي قال فيها إن قوات بلاده تقدم دعماً للجيش السوري الحر في سوريا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي آشتون كارتر، عقب لقاء جرى بينهما في العاصمة واشنطن، الجمعة، حيث أضاف فالون أن "ما ينبغي عليهم (الروس) القيام به هو وقف الغارات التي تستهدف قوات المعارضة، التي تقوي النظام السوري".

وأشار إلى التأثير الروسي في النظام السوري، داعياً إلى "دعم الجهود الرامية للتوصل إلى عملية الانتقال السياسي التي من شأنها تشكيل حكومة تعددية في سوريا، وإنشاء مستقبل بدون بشار الأسد".

من جانبه، قال كارتر، في معرض رده على سؤال حول إمكانية انسحاب قادة تنظيم "الدولة" إلى ليبيا: إن "التنظيم على وشك الانهيار في سوريا والعراق".

وأشار إلى "عدم السماح لداعش بالانتشار في مناطق أخرى حول العالم"، مضيفاً: "سنحارب داعش الذي يحاول الانتقال إلى مناطق أخرى أينما وجد".

وكان بوتين قد أعلن، الجمعة، أن بلاده تدعم الجيش السوري الحر في حربه ضد تنظيم "داعش" عن طريق مده بالأسلحة والذخيرة والطيران الجوي.

مع أنه لدى تقدم فصائل المعارضة السورية ضد تنظيم "الدولة" شمال مدينة حلب، استهدفت الطائرات الروسية، فجر الجمعة، خطوط المواجهة الأمامية لقوات المعارضة التي تقاتل ضد تنظيم "الدولة" شمالي المدينة.

مكة المكرمة