فرنسا: الرد الإسرائيلي على صواريخ المقاومة غير متناسب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-07-2014 الساعة 15:30
باريس- الخليج أونلاين


في معرض الرد على مجازر الكيان الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني؛ قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس: إن "رد إسرائيل غير المتناسب على الصواريخ التي تطلقها حماس أمر غير مقبول".

ودعا فابيوس في لقاء مع قناة (تي إف 1) التفلزيونية، إسرائيل لأن يكون ردها متناسباً، معرباً عن قلقه لتجاوز شهداء غزة (620) شخصاً.

يذكر أن الغرب غير معتاد على انتقاد الكيان الإسرائيلي في مثل هذه المواجهات، فمواقف دوله تدين بشدة وقوة أي ضحايا من الجانب الإسرائيلي، وتدين على استحياء، إن لم تتغاضَ عن شهداء الجانب الفلسطيني.

ويعتبر مراقبون التصريح الفرنسي نصراً سياسياً للمقاومة التي نجحت بانتصاراتها الميدانية، وصمودها، في إعادة الملف الفلسطيني تحت أنظار المجتمع الدولي، الذي نسي أو تناسى هذا الملف لمصلحة مدللته إسرائيل، التي عاثت في الأرض فساداً دون رادع ولا حسيب منذ اتفاقية أوسلو، التي اتخذها الكيان غطاء لتهويد القدس، وتركيع الفلسطينيين، فيما يسعى إلى تطبيع رسمي مع الدول العربية، بعد أن نجح التطبيع غير الرسمي، وتجلى في مواقف عربية تؤيد إسرائيل في حربها على غزة.

وفي سياق متصل، اجتمع مجلس الدفاع الوطني الفرنسي برئاسة فرانسوا أولاند، لبحث الهجمات الإسرائيلية على غزة، وأفاد بيان صادر عن الاجتماع بأن أولاند، أعرب عن قلقه من التوتر الذي يشهده الشرق الأوسط، مجدداً دعوة جميع الأطراف لوقف إطلاق النار.

مكة المكرمة