فرنسا تمنع مظاهرات داعمة للفلسطينين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 18-07-2014 الساعة 14:24
الخليج أونلاين


أوضح وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازينوف، أنه منع المظاهرات المناهضة لإسرائيل المقرر خروجها غداً السبت (07/19) في العاصمة باريس، متذرعاً بالأحداث التي جرت الأسبوع الماضي، خلال مسيرات داعمة للفلسطينيين، على خلفية التطورات في غزة.

وكانت باريس قد شهدت الأحد الماضي مسيرات داعمة لفلسطين شارك فيها 30 ألف شخص، حسب المتظاهرين، و7 آلاف حسب الشرطة الفرنسية، تخللتها صدامات بين متظاهرين، وأشخاص كانوا يخرجون من أحد المعابد اليهودية.

ودعا كازينوف الجميع إلى التحلي بحس المسؤولية، قائلاً: "بصفتي وزيراً للداخلية، فأنا مسؤول عن أمن الشعب، أندد بالأحداث التي جرت الأحد الماضي، والتي لا يمكن قبولها، ولا أريد أن تتكرر، لا يبدو أن الظروف الحالية ملائمة لتمر المظاهرات المقررة غداً بسلام لجهة الأمن العام".

فابيوس في القاهرة

على صعيد سعي فرنسا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وصل وزير الخارجية الفرنسي "لوران فابيوس" القاهرة اليوم الجمعة، في زيارة تستغرق بضع ساعات للقاء عدد من المسؤولين المصريين لبحث وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال مصدر دبلوماسي، إن فابيوس الذي وصل على متن طائرة خاصة، سيبحث مع عدد من المسؤولين الأوضاع في المنطقة، ووقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مشيراً إلى أن الوزير الفرنسي سيتوجه في وقت لاحق اليوم إلى إسرائيل.

ولدى وصوله مطار القاهرة، عقد فابيوس جلسة مباحثات في مطار القاهرة الدولي، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، الذي ينهي زيارة للقاهرة اليوم، حسب مصادر ملاحية.

وقالت المصادر إن الجانبَيْن بحثا تطورات الأوضاع في غزة على خلفية العملية العسكرية الإسرائيلية في القطاع.

دعم للمبادرة

وأعلن فابيوس دعم بلاده الكامل للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، وتطلعه إلى قبول المبادرة وسرعة تنفيذها لحقن دماء المدنيين.

وتنص المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة، الاثنين الماضي، على وقف الأعمال العدائية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، وفتح المعابر وتسهيل حركة عبور الأشخاص والبضائع عبر المعابر الحدودية في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية على الأرض.

لكن حركة حماس أعلنت أنها لن تقبل بأي مبادرة لوقف إطلاق نار لا تستجيب سلفاً للشروط الفلسطينية.

وبدأت أمس العملية البرية الإسرائيلية ضد غزة، بعد 12 يوم من تواصل عملية "الجرف الصامد" التي أطلقتها إسرائيل ضد القطاع في الـ 7 من الشهر الجاري.

المصدر: وكالة الأناضول

مكة المكرمة